العالم العربي

وقفات تضامنية نصرةً لأهالي غزة في وجه الاحتلال في سورية والمغرب


خرج الآلاف من الطلبة السوريين في عموم المدارس السورية، للمشاركة في وقفات تضامنية نصرة للمقاومة الفلسطينية في مواجهة  الاحتلال الصهيوني، ورفضاً للعدوان الصهيوني على قطاع غزة.
 
 
ووجه المشاركون التحية لبطولات المقاومين في معركة "طوفان الأقصى"، مؤكدين وحدة القضية والمسار ودعا الطلبة المشاركون الدول العربية إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في المقاومة وإنهاء الاحتلال الصهيوني.
 
 
وشهدت دول عربية وأوروبية عدّة وقفات احتجاجية تضامناً مع قطاع غزة الذي يتعرض لأعنف وأعتى الاعتداءات العسكرية الوحشية من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.
 
 
من جانبها، شهدت العاصمة المغربية الرباط تظاهرات لنصرة غزة وأهلها ضد بطش الاحتلال الصهيوني.
 
 
وقال منسق الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع الطيب مضماض:" إنّ الأنظمة الغربية تعرّت بالكامل إزاء ما يرتكبه الكيان الصهيوني".
 
 
وأضاف أنّ قرار التطبيع لا يمثل الشعب المغربي، وتابع قائلاً: "مستعدون لتقديم كل الدعم للشعب الفلسطيني بما في ذلك المقاومة المسلحة".
 
 
وقبل يومين، خرجت العديد من التظاهرات في عدة دول عربية وإسلامية وأجنبية، نصرة لغزة، ودعماً لها في تمسكها بالأرض ورفض مخطط الاحتلال في التهجير.
 
 
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح الأحد ارتفاع أعداد الفلسطينيين  الذين ارتقوا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 2329، فيما وصل عدد الجرحى إلى 9042 معظمهم من النساء والأطفال.
 
 
كما سجلت الـ24 ساعة الماضية أعلى عدد من الشهداء تجاوز الـ 300، فيما لا تزال غارات الإحتلال متواصلة على غزة.
 
 
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة :"إنّ ما قتلته قوات الاحتلال خلال 8 أيام من عدوانها الوحشي تجاوز ما قتلته في 51 يوماً خلال حرب 2014، ما يؤكد أن ما ترتكبه من جرائم بحق شعبنا ترقى للتطهير العرقي.
 
 
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=96065