نافذة عالمية

بوتين يشرح تكتيك "الدفاع النشط" العسكري الروسي و"انهيار" هجوم كييف المضاد


وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشكر لقيادة القوات المسلحة الروسية وجنود الخطوط الأمامية للعملية العسكرية الخاصة على شجاعتهم وبطولاتهم.
 
 
وقال بوتين :"أريد أن أشكر القوات المسلحة، وقيادة القوات المسلحة، ولكن قبل كل شيء أشكر مقاتلينا في الخطوط الأمامية، على شجاعتهم وبطولاتهم".
 
 
وذكر الرئيس الروسي أن القوات الروسية تعمل اليوم على تحسين مواقعها على طول منطقة خط التماس بأكملها تقريبًا، وهذا يشمل الدفاع النشط مع تحسين موقعها في مناطق معينة.
 
 
ما يحدث الآن طوال فترة الاشتباك يسمى "الدفاع النشط"، وتقوم قواتنا بتحسين مواقعها في كل هذه المساحة تقريباً، والتي تعد مساحة كبيرة جدًا، وهذا ينطبق على محاور كوبيانسك وزابوروجيه وأفدييفكا.
 
 
ونوه بوتين إلى أن الهجوم المضاد الذي شنته أوكرانيا فشل تماماً، لكن في مناطق معينة من القتال، تستعد كييف لعمليات هجومية نشطة جديدة، وهو ما تتفاعل معه روسيا وفقا للمعطيات.
 
 
أما بالنسبة للهجوم المضاد، الذي يُزعم أنه متوقف، فقد فشل تماماً، نحن نعلم أنه في مناطق معينة من القتال، يقوم الجانب الآخر بالتحضير لعمليات هجومية نشطة جديدة، نحن نرى هذا، ونعلمه، ونحن أيضًا سنرد عليه وفقا لذلك.
 
 
وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في 5 تشرين الأول، أنه منذ بداية حزيران وحده، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 90 ألف شخص وأكثر من 550 دبابة ونحو 1900 مركبة مدرعة، خلال ما يسمى بالهجوم المضاد.
 
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=96061