أحوال البلد

7000 طفل في اليوم الأول من حملة التلقيح


الإعلام تايم - كارمن اليوسف

تستمر لليوم الثاني على التوالي المرحلة الأولى من حملة التلقيح ضد شلل الأطفال الثانية، والتي تستهدف جميع الأطفال دون الـ 5 سنوات، حيث تم تجهيز المراكز الصحية والفرق الجوالة لإتمام المهمة على أكمل وجه.

هذا وشهدت الحملة ومنذ الساعات الأولى لانطلاقها يوم أمس الأحد، إقبالاً كبيراً من قبل الأهالي حيث تم في اليوم الأول تلقيح أكثر من 7000 طفل من أصل 210 ألاف طفل تستهدفهم الحملة.

وبحسب مصادر من وزارة الصحة فإنه قد تم توفير ثلاثة ملايين جرعة لقاح تغطي احتياجات الحملة، كما تم تجهيز أكثر من 600 مركزاً صحياً موزعاً على كافة المحافظات السورية، إضافة إلى تجهيز أكثر من 6 فرق جوالة وعيادات متنقلة لتقوم بجولات على المنازل.

من جانبه قام وزير الصحة الدكتور سعد النايف يوم أمس الأحد بجولة تفقدية مركز الانشاءات الصحي بحمص، حيث قدمت الوزارة لمديرية صحة حمص أول عيادة متنقلة مجهزة بأحدث الأجهزة والأدوات الطبية وبعض الأدوية الاسعافية لتعزيز العمل الصحي وتلبية احتياجات المواطنين الصحية في المحافظة.

كما قام بإطلاق العمل في مشفى الباسل الاسعافي في حي الزهراء بحمص لدعم العمل الصحي بالمحافظة، حيث يوفر خدمات إسعافية وعمليات جراحية عامة ونسائية وعظمية إضافة لخدمات غسيل الكلية والتوليد.

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=9595