عالم الرياضة

أفضل لاعب في العالم جاهز لمواجهة الألمان


الإعلام تايم

أكد نجم ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو أنه جاهز للمشاركة مع المنتخب البرتغالي في موقعته المرتقبة مع نظيره الألماني، اليوم الاثنين في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة لمونديال البرازيل 2014.

وكان الشك يحوم حول مشاركة رونالدو في مباراة االيوم التي ستكون إعادة للمواجهة التي جمعت المنتخبين على المركز الثالث في مونديال ألمانيا 2006 حين فاز أصحاب الضيافة 3-1، وذلك بسبب الإصابة التي حرمت نجم ريال مدريد من التحضر بالشكل الملائم للعرس الكروي العالمي.

ويعاني رونالدو من إصابات في ساقه وفخذه هددت مشاركته ضد أبطال العالم ثلاث مرات، لكنه عاد الى التمارين وشارك في مباراة الثلاثاء الماضي الودية ضد ايرلندا (5-1) في ايست راثرفورد (نيوجيرزي الاميركية) حيث لعب 67 دقيقة وبدا غير متأثر بالإصابة، لكنه عاد وانتكس الخميس حيث شارك لمدة 15 او 20 دقيقة مع زملائه في التمارين البدنية قبل أن ينسحب عند بدء التمارين بالكرة.

وجلس رونالدو على مقاعد البدلاء لبعض الوقت قبل ان يترك الملعب وهو يضع كيس ثلج على ركبته اليسرى، ما يشير الى أنه ما زال يعاني من الإصابة.

لكن أفضل لاعب في العالم أكد وبعد خوضه الحصة التمرينية أمس الاحد عشية لقاء الألمان، أنه جاهز تماماً للمباراة، مضيفا "أنا أتمرن منذ عدة أيام، ولم يكن بإمكاني القيام بهذا الأمر لو كنت مصاباً.

أريد أن أكون جاهزاً نسبة 110 بالمئة لكني عند المئة بالمئة وجاهز لمساعدة المنتخب الوطني".

وتابع رونالدو الذي قاد ريال الى إحراز لقب دوري ابطال أوروبا للمرة الاولى منذ 2002 والعاشرة في تاريخه، "من البديهي أني افضل اللعب من دون أوجاع، لكني لطالما عانيت خلال مسيرتي بأكملها من الاصابات والضربات، لكني مستعد للفوز".

وستكون المباراة إعادة أيضاً لمواجهة المنتخبين في الدور الثاني من كأس أوروبا 2008 والدور الاول من الكأس القارية عام 2012 حين فاز الألمان في المناسبتين 3-2 و1-صفر على التوالي (إضافة لمباراة المركز الثالث في مونديال 2006)، وقد علق رونالدو على هذه المسألة قائلاً: "من الواضح أن تاريخ المواجهات كان إيجابيا لمصلحة ألمانيا في الفترة الاخيرة، لكني أتذكر حالة حصلت مؤخراً عندما لم يتمكن ريال مدريد من الفوز على بايرن ميونيخ قبل أن يتغير الوضع (هذا الموسم فاز ريال 5-صفر في مجموع مباراتي نصف نهائي دوري أبطال اوروبا)".

وسيخوض رونالدو (111 مباراة دولية وصاحب الرقم القياسي بعدد الاهداف مع بلاده برصيد 49 هدفاً) مشاركته الثالثة في كأس العالم بعد أن كان مع التشكيلة التي خسرت أمام فرنسا في نصف نهائي 2006 ثم المركز الثالث أمام ألمانيا، ومع تلك التي خاضت نهائيات 2010 حيث خرجت من الدور الثاني أمام إسبانيا التي توجت لاحقاً باللقب.

وأجاب رونالدو حين سئل عن افتقاد سيرته الرائعة إلى كأس العالم، قائلاً: "لا أملك أي كلمات أرد بها على هذا السؤال، كل ما علي فعله هو مواصلة مسيرتي التي كانت رائعة حتى الآن.. يجب أن نكون واقعيين، نحن لسنا الأوفر حظاً (في البرازيل)، ونظرياً هناك فرق أقوى منا.. يجب أن نكون متواضعين وأن نتقبل بأنها ستكون بطولة صعبة لكننا سنواجه أحد المنتخبات المرشحة وأمامنا فرصة محاولة الفوز".

البرازيل- صحف- وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=9591