صحتك بتهمنا

اكتشف فوائد القهوة لصحة الجسم في اليوم العالمي للقهوة


للقهوة فوائد عديدة، لكن عندما نتحدث عن القهوة  فالمقصود بها القهوة غير المحلاة والخالية من الإضافات مثل: الحليب، المبيضات وغير ذلك..

أبرز فوائد القهوة في اليوم العالمي لها:

 

  1. تعزز الطاقة والأداء الرياضي، بفضل احتوائها على مادة الكافيين، تساعد على تنشيط الجسم ورفع مستويات الطاقة، وحرق الدهون، كما تحسن الأداء الرياضي حيث تُبقيك القهوة المنبّهة مستيقظ، وبالتالي تحفز الجسم، فإن تناول القهوة بانتظام، يسمح للجسم بإنتاج الأدرينالين، الذي يساعد في تحمل الأنشطة أو الجهود المكثفة المتقطعة.
     
  2. الوقاية من مرض السكري.
     
  3. تقليل مخاطر الإصابة بالباركنسون.
     
  4. القهوة لحماية الكبد.
     
  5. القهوة مضادّ قوي للأكسدة، بفضل حمض الكافيين، تُعرف مضادات الأكسدة هذه بخصائصها المضادّة للالتهابات والمضادّة للسرطان والمضادّة للفيروسات، تُعتبر القهوة المصدر الرئيسي لمضادات الأكسدة في نظامنا الغذائي.
     
  6. تساعد على خسارة الوزن،إذا ما تمَّ تناول القهوة ضمن حمية غذائية مدروسة؛ فإنها ستساعد على رفع مستوى الأيض، وحرق السعرات الحرارية الإضافية، وبالتالي خفض الوزن بسرعة،كما يمكن لشرب القهوة، أن يؤمّن الشعور بالشبع لمدة طويلة.
     
  7. القهوة تقي من الاكتئاب وتعزيز هرمون السعادة،ولعل أحد تأثيرات القهوة هو تحفيز الناقلات العصبية: السيروتونين والدوبامين، هرمونات السعادة، تسمح هذه الهرمونات بتقليل المشاعر السلبية، وحتى الاكتئاب بالإضافة إلى ذلك؛ فإن قدرتها على تحسين التركيز، تسبب الاسترخاء من دون النعاس، مما يجعلك في مزاج جيد مباشرة بعد شرب قهوتك الصباحية.
     
  8. تقوية الذاكرة والوقاية من الألزهايمر، أن الاستهلاك المنتظم للقهوة يعدّل بشكل دائم الأداء الجزيئي للخلايا في الحصين، مقر الذاكرة في الدماغ، ويؤدي هذا إلى زيادة اللدونة العصبية، ومن المرجَّح أن يسهّل التعلُّم ويحسّن الذاكرة، كما أنه يؤمّن الوقاية من مرض الألزهايمر.

 

 

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=18&id=95894