عالم الرياضة

أتلتيكو مدريد يحسم "ديربي" العاصمة أمام ضيفه ريال مدريد


الإعلام تايم || رئيف عباس

 

حسم أتلتيكو مدريد "ديربي" العاصمة الإسبانية بعد فوزه على جاره ريال مدريد بنتيجة (3-1)، في المباراة التي أُقيمت أمس الأحد على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بمدريد، وذلك ضمن الجولة السادسة من "الليغا".

 

وشهدت المباراة تألق الإسباني ألفارو موراتا مهاجم "الروخي بلانكوس" الذي سجل هدفين، كما شهدت تألق لافت للاعب الوسط الإسباني ساؤول في مباراته رقم 300 في "الليغا"، وذلك بصناعته هدفين لأول مرة في مباراة واحدة ضمن الدوري الإسباني.

 

وسجل موراتا الهدف الأول لأتلتيكو مدريد مبكراً عن طريق رأسية متقنة في الدقيقة 4، قبل أن يُضيف الفرنسي أنطوان غريزمان الهدف الثاني  للأتلتيكو في الدقيقة 18 عن طريق رأسية أيضاً.

 

وتمكن الألماني توني كروس من تقليص الفارق قبل 10 دقائق من نهاية الشوط الأول، ليحاول بعدها ريال مدريد التعديل في أكثر من مناسبة قبل نهاية الشوط، وكان له ما أراد لكن تقنية الفيديو ألغت الهدف الذي سجله الفرنسي كامافينغا.

 

وفاجأ موراتا ريال مدريد مجدداً مع بداية الشوط الثاني عندما أضاف الهدف الثالث لصالح "الروخي بلانكوس" برأسية في الدقيقة 46، وبذلك تلقى ريال مدريد ثلاثة أهداف بالرأس في مباراة ظهر خلالها خط دفاعه تائهاً.

 

وبهذا الفوز رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 10 نقاط في المركز الخامس حارماً ريال مدريد من استعادة الصدارة بعد تلقيه الخسارة الأولى في "الليغا" هذا الموسم، ليتوقف رصيده عند 15 نقطة وبفارق نقطة عن برشلونة المتصدر وجيرونا الوصيف.

 

ويُذكر أن ألفارو موراتا أصبح أول لاعب سابق لريال مدريد ينجح في التسجيل لأتلتيكو مدريد ضد الفريق الملكي في الدوري الإسباني.

 

وأكد مدرب الملكي الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية، أنه يتحمل مسؤولية الخسارة أمام أتلتيكو مدريد في "ديربي" مدريد قائلاً: "ربما كان بإمكاننا القيام بعمل أفضل، وبالطبع الفريق لم يفعل ما أريده، وهذه مسؤوليتي، وأقل ما يمكنني فعله أن أتحمل المسؤولية، هذه الهزيمة يمكن أن تكون فرصة لنا".

 

وأضاف أنشيلوتي: "الرسم التكتيكي لم يتغير، لم نبدأ بشكل جيد، ولم ندافع بشكل جيد، لم تكن لدينا القوة الكافية، كان أداء أتلتيكو أفضل منا، ولعبوا بالطريقة التي أرادوها".

 

وتابع أنشيلوتي: "دفاعنا كان ضعيفاً بالفعل، وهو ما لم نواجهه في المباريات الأولى، في 45 دقيقة كادوا أن يسجلوا ثلاثة أهداف ضدنا، لم تكن ليلة جيدة، لن أتحدث عن الأخطاء الفردية، الفريق لم يكن متماسكاً، خاصة في الشوط الأول، وقد استغل أتلتيكو ذلك".

 

وعلق أنشيلوتي على الأهداف الثلاثة التي تلقاها الفريق وجاءت من رأسيات: "لقد كانوا نسخة طبق الأصل، لم نكن في وضع جيد، عندما يأتي الظهير الأيسر والمحور، لم نكن متماسكين".

 

واختتم أنشيلوتي تصريحاته بالقول: "الحقيقة أن أتلتيكو أحد الفرق التي تدافع بشكل جيد، فهم أقوياء في الدفاع، ليس من السهل العثور على مساحة، لقد جربوا ذلك في معظم الأوقات من خارج المنطقة، أود أن أؤكد أن المشكلة التي ظهرت لم تكن هجومية، بل دفاعية".

 

وبدوره عبر الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد عن سعادته بالفوز على ريال مدريد في "الديربي".

 

وقال سيميوني، في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا الإسبانية" :"لقد لعبنا مباراة جيدة جداً، في الشوط الأول تحلينا بالقوة."

 

وأضاف سيميوني: "الأمر الأهم تمثل في الروح، حينما تقفز الروح من أدنى مستوياتها إلى الأعلى نُصبح أقوياء، كُنا بحاجة لمباراة مثل هذه المباراة."

 

وتابع سيميوني:" لقد كانت مباراة جيدة جداً في العموم، بعد التقدم 2-0 تراجعنا كثيراً للخلف وهذا أتاح الفرصة للمُنافس، ولكن بعد ذلك لعبنا لأن الفريق يملك أسلحته ويملك الروح."

 

وأشاد سيميوني بنجمه وهدافه موراتا قائلاً: "لقد قدم أداءً استثنائياً بجانب هدفيه، وذلك بالنظر لإسهاماته وعمله، نحن بحاجة لهذه النسخة من موراتا."

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=95793