عالم الرياضة

"فيفا" يحدد 7 شروط لإقامة كأس العالم للأندية 2023 على ملعب الجوهرة المشعة بالسعودية


حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، 7 شروط لإقامة مباريات كأس العالم للأندية 2023 على ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية" (الجوهرة المشعة) في جدة.

 

وحسب صحيفة "الرياضية" السعودية، اشترطت اللجنة التفقدية التابعة ﻟ "فيفا"، والتي سبق وأن زارت ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية"، الذي يستضيف مباريات نادي الاتحاد، إنشاء منطقة للجماهير في محيط ملعب "الجوهرة المشعة" إلى جانب البوابة رقم "6"، وأن تحتوي على شاشات تلفزيونية عملاقة تتيح للمشجعين الذين لا يحملون تذاكر مشاهدة المباريات.

 

ومن المقرر أن تستضيف مدينة جدة، في شهر كانون الأول القادم، بطولة كأس العالم للأندية، بمشاركة فريق الاتحاد، حامل لقب دوري روشن السعودي للمحترفين في الموسم الماضي.

 

وأوضحت الصحيفة أن الشروط تضمنت كذلك، إزالة بوابات الدخول "الحلزونية"، واستبدالها بأخرى تضم جهازاً قارئاً لـ "الباركود"، مع نقل الأماكن الخاصة بوسائل الإعلام من مقاعد المنصة الفضية إلى أعلى منطقة في الملعب "الدور الخامس"، بالإضافة إلى تخصيص مسار سهل لانتقال الإعلاميين إلى منطقة الفلاش "إنتر فيو" و"ميكس زون".

 

كما لفتت اللجنة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى ضرورة إزالة المضمار الموجود في رديف الملعب الرئيسي، كونه سيحتضن تدريبات مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي سيشارك في كأس العالم للأندية من الدور نصف النهائي باعتباره بطلاً لأوروبا، فضلاً عن تغيير الساعة الإلكترونية في الملعب وفقاً للشروط المعتمدة من "فيفا"، ومنح تراخيص المأكولات والمشروبات لشركات و"ماركات" عالمية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس العالم للأندية ستقام خلال الفترة من 12 إلى 21 كانون الأول 2023، بمشاركة 7 فرق (6 أبطال الاتحادات القارية وبطل الدوري في البلد المضيف)، وهذه الفرق هي: بطل أوروبا (مانشستر سيتي الإنكليزي)، وبطل أمريكا الجنوبية "الليبرتادوريس" (لم يُحدد بعد)، وبطل آسيا (أوراوا ريد دايموندز الياباني)، وبطل إفريقيا (الأهلي المصري)، وبطل الكونكاكاف (كلوب ليون المكسيكي)، وبطل أوقيانوسيا (أوكلاند سيتي النيوزيلندي)، وبطل الدوري السعودي (الاتحاد).

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=95600