أحوال البلد

المقداد: الاحتلال الأميركي في الشرق السوري سينتهي بفضل شعبنا البطل


انطلقت فعاليات المؤتمر الاستثنائي الخمسين لاتحاد المؤسسات العربية في دول أمريكا اللاتينية (فيا آراب) وذلك على مدرج جامعة دمشق.
 
وفي كلمة له خلال افتتاح المؤتمر قال معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان: نرحب بكم في دمشق المدافع الأمين عن القضايا والأمة وضميرها ورمز العنفوان وشموخها.
 
وأضاف سوسان: نقدر عالياً مواقف اتحاد المؤسسات العربية في دول أمريكا اللاتينية (فيا آراب) في القضايا المصيرية للأمة العربية وموقفها المبدئي الثابت بالوقوف إلى جانب سورية في مواجهة السياسات التدميرية للإدارة الأمريكية، والمؤامرة التي تعرضت لها بلادنا لإعادة هندسة المنطقة ورهنها للمصالح الغربية والكيان الصهيوني.
 
وفي كلمة له قال وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد إن هذا المؤتمر  يشكل رافعة أساسية للجهود القومية مع بلدان الاغتراب وكان جسرا لتعزيز التواصل بهدف شرح حقيقة ما يجري في سورية بخلاف ما تروجه وسائل الإعلام الغربية.
 
وأضاف المقداد: تقف سورية إلى جانب القوى الخيرة في العالم بما في ذلك الدول التي قدمتم منها لبناء عالم جديد ينتهي فيه الاستعمار وقوى الهيمنة والسيطرة على مقدرات الشعوب وذلك من خلال عالم يقوم على تعددية الأقطاب والعدالة وميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وتابع المقداد: سينتهي الاحتلال التركي في شمال سورية، وتركيا تعلم أن انسحابها هو السبيل الوحيد لإعادة العلاقات بين البلدين إلى ما كانت عليه.


وأوضح المقداد أن الاحتلال الأمريكي للشمال الشرقي من سورية ونهبه لثرواتها ودعمه للمجموعات الإرهابية الانفصالية سينتهي بفضل نضال شعبنا البطل في دير الزور والحسكة جنباً إلى جنب مع الجيش العربي السوري.

المقداد و رداً على سؤال حول مستقبل سورية بعد عودتها إلى الجامعة العربية قال: نحن لم نكن يوماً خارج نطاق العمل العربي المشترك وإذا اعتقدت أمريكا والاحتلال الإسرائيلي وأدواتهما بأنهم قادرون على فصل سورية عن أمتها فإنهم مخطئون.

وأكد  المقداد سعي سورية لإقامة أفضل العلاقات مع دول أمريكا اللاتينية لكن العقوبات الاقتصادية  تعيق ذلك.
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=95460