عالم الرياضة

هالاند يتوج بجائزة لاعب العام في "البريميرليغ" المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين الإنكليزية


الإعلام تايم || رئيف عباس

 

توج النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، بجائزة أفضل لاعب (لاعب العام) في الدوري الإنكليزي الممتاز لعام 2023 المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين الإنكليزية "The Professional Footballers' Association Men's Players' Player of the Year"، بعد موسم استثنائي توج فيه رفقة "السيتي" بثلاثة ألقاب (البريميرليغ- دوري الأبطال- كأس الاتحاد الإنكليزي).

 

وكان هالاند قد أحرز لقب هداف الدوري الإنكليزي برصيد 36 هدف في أول موسم له، ليحطم بذلك الرقم القياسي المسجل باسم الثنائي آندي كول وآلان شيرر حيث سجل كل منهما 34 هدفاً في موسمي 1993-1994 و1994-1995، وحينها كان الدوري مؤلف من 42 جولة بدلاً من 38.

 

وسجل النجم النرويجي 52 هدفاً في جميع البطولات الموسم الماضي، وحصد جائزة لاعب العام في كرة القدم الإنكليزية التي تقدمها رابطة كتاب كرة القدم "Football Writers' Association Footballer of the Year"، كما حصد جائزة أفضل لاعب في مانشستر سيتي عن الموسم الفائت.

 

وقال إيرلينج هالاند في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لنادي مانشستر سيتي: "إنه لشرف كبير أن أفوز بهذه الجائزة المرموقة".

 

وأضاف هالاند: "إن الاعتراف بي من قبل منافسي هو شعور رائع وأود أن أشكر كل من صوت لي".

 

وتابع هالاند: "لقد كان موسماً لا يُنسى بالنسبة للفريق وبالنسبة لي شخصياً، الفوز بالثلاثية كان شيئاً لم أتخيله أبداً، لذا فإن تحقيق ذلك مع هذه المجموعة المميزة من اللاعبين كان شعوراً رائعاً."

 

وأوضح هالاند: "يستحق كل من جون ورودري وروبين وكيفين مكانهم في فريق العام، ويسعدني أن جهودهم قد تمت مكافأتها بهذا التقدير أيضاً."

 

وأردف هالاند: "لقد صنعنا بعض الذكريات الرائعة في الموسم الماضي، ولكن الآن نريد أن نفعل الشيء نفسه مرة أخرى هذا العام، لقد بدأنا الموسم بشكل جيد وعلينا أن نستمر".

 

ويُذكر أن هالاند (23 عاماً) حصل على أصوات أكثر من زميليه في الفريق كيفن دي بروين وجون ستونز، ولاعبي أرسنال مارتن أوديغارد وبوكايو ساكا، ومهاجم توتنهام السابق هاري كين.

 

وتجدر الإشارة إلى أن نجم أرسنال المهاجم الإنكليزي الشاب بوكايو ساكا، توج بجائزة أفضل لاعب شاب لعام 2023، المقدمة أيضاً من قبل من رابطة اللاعبين المحترفين الإنكليزية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=95392