اقتصاد وأسواق

وزارتا التجارة الأمريكية والصينية تعلنان دعمهما لتحسين التجارة بين البلدين


أعلنت وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو ونظيرها الصيني وانغ وينتاو يوم أمس الاثنين، عن دعمهما لتحسين أحوال التجارة بين البلدين.

 

وخلال الزيارة الرسمية التي تقوم بها إلى الصين، صرحت ريموندو: "الجانبان يعملان على تبادل جديد للمعلومات من أجل مشاركة أكثر اتساقاً"، وأضافت "من المهم أن تكون لدينا علاقة اقتصادية مستقرة، أعتقد أننا نستطيع إحراز تقدم إذا كنا مباشرين ومنفتحين وعمليين".

 

من جانبه، أبلغ وزير التجارة الصيني نظيرته الأمريكية بأن بلاده مستعدة للتعاون من أجل "تعزيز بيئة سياسية أكثر ملاءمة لتعاون أعمق بين الشركات الأمريكية والصينية، وتعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين".

 

ويُذكر أن وزيرة التجارة الأمريكية تزور الصين وسط جهود الولايات المتحدة لتحسين العلاقات مع الصين وتهدئة التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

 

ومن المقرر أن تلتقي ريموندو رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ ومسؤولين آخرين، خلال زيارتها التي تستغرق يومين إلى بكين وشنغهاي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن زيارة ريموندو تأتي في أعقاب زيارات قام بها مسؤولون أمريكيون آخرون إلى الصين في الأشهر الثلاثة الماضية، من بينهم وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين في تموز الماضي.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=95367