الحدث السياسي

تدمر مستودعاً للعبوات في الفردوس والقضاء على مسلحين في ريفي حمص ودرعا


الإعلام تايم
دمرت وحدة من الجيش العربي السوري مستودعاً للعبوات الناسفة والذخيرة بمن فيه من مسلحين في الفردوس بحلب، كما قضت على العديد من متزعمي المجموعات المسلحة في جب الصفا من يسمون بـ "أمراء منبج والباب".
كما استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات المسلحين في مناطق الجديدة والشيخ سعد وكفرناها والحاضر والشيخ لطفي والعويجة والانذارات وعبطين وكفر آبج ووقضت على من فيها.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أحبطت محاولة مجموعات مسلحة الإعتداء على السجن المركزي من محور الجبيلة وأوقعت في صفوفها قتلى ومصابين ودمرت العديد من آليات المسلحين في مارع والأتارب والمدينة الصناعية والعيس وحيان والليرمون وقضت على أعداد منهم، كما دمرت وحدة اخرى سيارات بمن فيها من مسليحن في بلدات عنجارة وكفرناها وخان العسل وحريتان في ريف حلب.
وذكر مصدر عسكري في ريف درعا أن وحدة من الجيش العربي السوري دمرت سيارة بيك آب بمن فيها من مسلحين شمال غرب مزرعة الغزلان أثناء تحركها باتجاه بلدة اليادودة. كما تم تدمير سيارة بمن فيها من مسلحين شرقي الخزان الغربي لبلدة سملين وجرافة كان المسلحون يستخدمونها لإقامة الحواجز وقطع الطرقات شرقي المشفى الوطني.
وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش استهدفت تجمعات للمسلحين في مخيم النازحين وحي البجابجة وشمال جامع الجمرك القديم وشرق مدرسة اليرموك وجنوب بناء سيريتل بدرعا البلد وشمال غربي بلدة عتمان وقرب القرية السياحية بتل شهاب وفي بصرى الشام بريف درعا وأوقعت من فيهم قتلى ومصابين.
أما في حمص وريفها استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في أم صهريج ورحوم وسلام غربي والسلطانية وعرشونة بريف حمص الشرقي وشمال جامع المحمود بالرستن وفي تلدو والسمعليل وبرج قاعي وطلف وتلدهب بالحولة وفي أم شرشوح والغجروعين حسين والعامرية وكيسين وبرج قاعي وقرية صهريج وجراد والسلطانية وسلام غربي، ما أدى لمقتل وإصابة عدد من المسلحين وتدمير أسلحتهم.
وفي إدلب استهدفت وحدات أخرى من الجيش السوري مقرات المسلحين في محيط جبل الأربعين ومعمل الكونسروة ومعرطبعي وطريق إدلب حارم والبشيرية وجدار بكفلون  وشمال غرب معرتمصرين بريف إدلب وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين معظمهم من جنسيات غير سورية. كما دمرت وحدات من الجيش ثلاث عربات مزودة برشاشات ثقيلة على طريق تل منغ المعرة بمن فيها.
أما في ريف دمشق استهدفت وحدة من الجيش العربي السوري تجمعاً للمسلحين في تل كردي بمنطقة دوما، ودمرت ما فيه من صنوف أسلحة ذخيرة أوقعت من فيه قتلى معظمهم من جنسيات غير سورية من بينهم الأردني عبد الستار العواملة والسعودي متعب العسيلي، كما تم القضاء على مجموعة مسلحة أخرى مع متزعمها ترافق ذلك مع سقوط مسلحين قتلى ومصابين في مزارع عالية والعب.
كما استهدفت وحدة أخرى من الجيش  سيارة للمسلحين ودمرت ما فيها من أسلحة وذخيرة في بلدة عربين، في حين شهد حي جوبر عدة عمليات تركزت جنوب شرق برج المعلمين وشرق دوار المناشر أسفرت عن تحقيق إصابات مباشرة بين المجموعات المسلحة، كما وجهت وحدات من الجيش ضربات دقيقة لمجموعات مسلحة في الجزيرتين العاشرة والحادية عشرة بمدينة عدرا العمالية السكنية قضت خلالها على عدد من أفرادها واصابت آخرين.
وفي بلدة المليحة أوقعت وحدات من الجيش السوري مسلحين قتلى ومصابين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في المزارع إلى الجنوب الشرقي من البلدة وفي محيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية مما يسمى "الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام".
بموازاة ذلك استهدفت وحدات من الجيش تجمعات للمسلحين ودمرت ما فيها من أسلحة وذخيرة شرق الطريق العام وفي مزارع خان الشيح وقضت على من فيها من مسلحين. كما دمرت عدداً من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة وصهاريج كان المسلحون يستخدمونها في اعتداءاتهم، وتزامن ذلك مع اشتباك وحدات أخرى من الجيش مع مجموعات مسلحة في حي الجمعيات ومنطقة العلالي وسط مدينة داريا انتهت بمقتل وإصابة العديد من المسلحين.
وفي حماة وريفها ذكر مصدر في المحافظة أن وحدات من الجيش العربي السوري أوقعت أعدادا من المسلحين قتلى في الحنيطة والحقية ورسم العبلة وعرشونة.ة الشرقي.
وفي وقت واصلت فيه وحدات أخرى من الجيش عملياتها في بلدة مورك بريف حماة الشمالي وأوقعت العديد من المسلحين قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم
إلى ذلك أشار المصدر إلى أن وحدة من عناصر الهندسة أبطلت مفعول أربع عبوات ناسفة زرعها مسلحون على طريق عام حماة السلمية جنوب معمل الإطارات.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=9519