اقتصاد وأسواق

أسهم شركة "ساكس بارينتي غولف" الأمريكية تقفز بنسبة 624% في البورصة


قفزت أسهم شركة "ساكس بارينتي غولف" الأمريكية بنسبة 624% في أول يوم تداول لها بالولايات المتحدة، لتتصدر بذلك قائمة أفضل أسهم الطروحات العامة الأولية في البورصات الأمريكية هذا العام.

 

واقترب سعر سهم الشركة التي تصنع معدات الغولف بما في ذلك مضارب بقيمة 400 دولار، إلى حوالي 29 دولاراً يوم أمس الثلاثاء، وذلك بعد تسعير طرحها العام الأولي البالغ 3.2 مليون سهم، بسعر 4 دولارات للسهم، وفقاً لما ذكرته وكالة "بلومبيرغ".

 

ويعتبر سعر أسهم شركة "ساكس بارينتي غولف" (Sacks Parente Golf)  أقل من سعر أسهم شركة "سكوتي كاميرون" (Scotty Cameron)، وهي علامة تجارية منافسة اشتهر اللاعب العالمي تايغر وودز باستخدامه أدواتها طوال مسيرته المهنية.

 

وحققت "ساكس بارينتي" مبيعات بقيمة 190 ألف دولار فقط في عام 2022، وفقاً لأحد الإفصاحات التي كشفت عنها هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، ولم تحقق أرباحاً بعد.

 

وتكبدت "ساكس بارينتي" التي تتخذ من مدينة كاماريلو بولاية كاليفورنيا مقراً لها، خسارة صافية قدرها 3.5 مليون دولار العام الماضي.

 

ويُذكر أنه في الأشهر الثلاثة الأولى من عام  2023 حققت الشركة صافي مبيعات بقيمة 90 ألف دولار، فيما بلغ صافي خسائرها 917 ألف دولار.

 

وأتت المكاسب بعد يوم متقلب من التداول للشركات التي تطرح أسهمها لأول مرة بالبورصة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن التداول في أسهم "ساكس بارينتي" توقف 19 مرة على الأقل بسبب التقلبات خلال الجلسة، كما توقفت تداولات أسهم شركة "إس آر إم إنترتينمنت"، التي أدرجت أسهمها لأول مرة أيضاً يوم الثلاثاء، 5 مرات بسبب التقلبات.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=95186