عالم الرياضة

اليوم الأول من مونديال 2014.. افتتاح سيء والبرازيل تفوز على كرواتيا


الإعلام تايم
انتهى اليوم الافتتاحي لمونديال البرازيل 2014 بفوز منتخب السامبا على نظيره الكرواتي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة شهدت تسجيل هدف عكسي بالخطأ لمارسيلو في مرماه و هدفي لنيمار وهدف رائع لأوسكار كما شهدت المباراة جدلاً تحكيمياً واسعاً بقيادة الحكم الياباني يوشي نيشيمورا.
في هذا التقرير نبرز لكم أهم حقائق اليوم الافتتاحي
1- حفل افتتاح سيئ
تكلف حفل الافتتاح حوالي 9 مليون دولار أي ما يعادل 5.3 مليون جنيه إسترليني في حفل افتتاح أشبه وأقرب إلى الفوضى الملونة .. كما أن الصوت لم يكن جيداً بأي حال من الأحوال فمتابعي التلفاز لم يسمعوا أي من المغنيين أو حتى الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم.
2- نيمار هو أمل البرازيل في هذه البطولة
كل ما حدث من أخطاء تحكيمية لا ينتقص أبداً من قيمة الفتي البرازيلي اليافع .. حيث حمل على ساعديه تأخر منتخبه بهدف من قبل زملاء لوكا مودريتش ليسجل هدفين ومن ثم الفوز 3-1 .. نيمار في سن الـ 22 لديه 33 هدفاً في 50 مباراة دولية مع منتخبه البرازيل.
3- رغم التكنولوجيا نقع في نفس الأخطاء
الفيفا صدع رأس الجميع بأنه سيستخدم التكنولوجيا الجديدة من تكنولوجيا خط المرمى و الرش على الأرض في مكان الكرة والحائط البشري لمنع تقدمه .. لكن الظاهر أمامنا أن اللعبة تقع في نفس الأخطاء من كوع نيمار وغوص فريد وإحتساب ركلة جزاء .. إذا كانت الفيفا تريد حقاً لإجراء التغيير للأفضل فعليها أن تعتمد الإعادة التلفزيونية من أجل البت في الحوادث الكبيرة.
4- المباريات الكبيرة تحتاج إلى حكام كبار
اختيار اللجنة المنظمة إلى الياباني يويشي نيشيمورا لأداء وقيادة المباراة الافتتاحية لم يكن أبداً إختيار أو قرار جيد بأي حال من الأحوال .. فتأثر الحكم من سخط الجماهير الكبيرة المؤازرة لمنتخب السامبا فتغاضى عن طرد نيمار لضربه بالكوع إلى منافسه مودريتش و إحتسب ركلة جزاء لا أساس من الصحة إلى فريد أدت إلى تقدم المنتخب البرازيلي وركب اللقاء.
5- أي شيئ بجانب كاس العالم فهو صفر
مباراة البرازيل و كرواتيا علمتنا و وضحت لنا شيئاً واحداً وهو أن كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في العالم .. الجميع ينتظرها فهي حقاً لعبة العالم .. مباريات نهائي دوري المحترفين الأمريكي لكرة السلة تقام ، لا يهم ! .. بطولة أمريكا المفتوحة للغولف ، لعبة الركبي ، ويمبلدون لا نسمع عنهم اي شيئ، نادال تلقى هزيمة وودع بطولة هال لا يهم أي شيء بجانب كأس العالم .. ولم لا وهو احتفال يُقام كل أربع سنوات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=9515