عالم الرياضة

اليوم :الأنظار تتجه إلى ارينا ساوباولو


الإعلام تايم
ينتظر عشاق الساحرة المستديرة بشغف اليوم الخميس 12 حزيران/يونيو لمشاهدة ما وعدت به البرازيل بأن تقدم أفضل حفل افتتاح لبطولات كأس العالم لتبدأ هذه البطولة التي يشارك فيها 32 منتخباً وتشهد 64 مباراة.. وما زال الموقف غير محسوم بالنسبة لحالة الاضطرابات التي تسود البرازيل والتي سبق وأن ظهرت خلال كأس القارات 2013 في شكل مظاهرات اتسمت بالعنف أحيانا.
وأشار الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في تقريره عن العرس العالمي، إلى أن المظاهرات والإحتجاجات تركزت خلال كأس القارات ضد الحكومة البرازيلية والإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتكاليف الباهظة لاستضافة الحدث المرتقب. وتتفاقم الأزمة حالياً بسبب الإضرابات والمطالبات بزيادة الأجور وتحسين مستوى الدخل والمعيشة. ورغم هذا، أسعدت كأس القارات البرازيليين ومنحتهم شعوراً رائعاً بالكبرياء بعد فوز الفريق باللقب عقب تغلبه على المنتخب الأسباني بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية للبطولة على ملعب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو. ولا يحلم المنتخب البرازيلي حالياً إلا بالعودة لنفس الملعب "ماراكانا" من أجل خوض المباراة النهائية لكأس العالم ومحو ذكريات المباراة الختامية لمونديال 1950 والتي خسر فيها المنتخب البرازيلي 2-1 أمام أوروجواي ليتبدد أمله في الفوز وقتها بأول ألقابه في بطولات كأس العالم ويذهب اللقب لمنتخب أوروجواي.
ويثق 68 بالمائة من البرازيليين في قدرة فريقهم على الفوز بلقب البطولة، طبقاً لاستطلاعات رأي أجريت مؤخرا.. وقال أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه "سيكون أمراً رائعاً لهذا البلد إذا فاز المنتخب البرازيلي باللقب".
وقاد سكولاري المنتخب البرازيلي إلى الفوز بلقبه العالمي الخامس من خلال نهائيات كأس العالم اليابان كوريا الجنوبية 2002، ثم عاد سكولاري لتدريب الفريق للمرة الثانية في 2012.
وينتظر أن يعتمد سكولاري في المباراة الإفتتاحية على نفس التشكيلة التي خاض بها فعاليات المباراة الودية التي فاز فيها على نظيره الصربي، وإن لم يقدم الفريق الأداء المقنع في هذه المباراة التي كانت آخر المباريات الودية استعدادا للبطولة.
 هلال عمار

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=9508