صحتك بتهمنا

خلطات طبيعية لتنظيف المعدة يومياُ


تمتلئ المعدة ببقايا الطعام والفضلات والسموم، التي يمكن أن تسبب الشعور بالألم وعدم الراحة والانتفاخ والإمساك.

 

إذا  كنت ترغب في تنظيف المعدة بغرض التخلص من النفخة أو للتخلص من السموم في جسمك عامة، لا يعد تنظيف المعدة أمرا صعبا، بل هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تستطيع اتباعها لتحقيق هذا الغرض.

 

ومن أهم الطرق التي عليك أن تعرفها هي :

 

  1. شرب الكثير من الماء، يطرد السموم من المعدة، ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي عن طريق ترطيب الجسم وتنقيته من الفضلات، يساعد شرب الماء الفاتر على الريق في الصباح على تنظيف وتنقية المعدة والأمعاء، كذلك يجب تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم.
     
  2.  تناول العديد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل الخيار والبطيخ والطماطم وغيرهم.
     
  3. شرب كوب من الماء المالح، يمكن مزج 2-3 ملاعق صغيرة من ملح الهيمالايا الوردي أو ملح البحر في كوب من الماء الفاتر وشربه على معدة فارغة، وسيتم التخلص من جميع السموم والفضلات خلال دقائق معدودة.
     
  4. اتباع نظام غذائي غني بالألياف، حيث تحافظ الألياف على صحة الجهاز الهضمي وتعمل كوقود للحفاظ على صحة المعدة وحركة الأمعاء بصورة سلسة ومنتظمة، يمكن الحصول على نسبة عالية من الألياف في العديد من الفواكه والخضروات، مثل التفاح والكمثرى والفراولة والجزر، بجانب الفاصوليا والعدس والحمص والكينوا والشوفان.
     
  5. عصير ليمون بالعسل ،يُراعى شرب عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل كل صباح للتخلص من السموم والفضلات الموجودة في المعدة.
     
  6. النعناع، يقلل مغلي أوراق النعناع من التهاب القولون وآلام المعدة، كذلك فإن تناوله يوميا يساعد على تنظيف المعدة جيداً، مع العلم بأن النعناع له خصائص مفيدة للجهاز الهضمي.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=18&id=95023