العالم العربي

السودان ..تمديد إغلاق المجال الجوي و الأشتباكات تتواصل


أعلن مطار الخرطوم الدولي في بيان صادر يوم أمس الأحد أن سلطة الطيران المدني السودانية قررت تمديد إغلاق المجال الجوي أمام جميع حركة الطيران حتى تاريخ 15 آب.
 
واستثنت سلطات الطيران المدني السودانية "رحلات المساعدات الإنسانية ورحلات الإجلاء" التي ستحصل على تصريح خاص من الجهات المختصة.

من جانب آخر، قال الجيش: "إن قوات شرطة الاحتياطي المركزي وقوات من الجيش بدأت عمليات تمشيط مشتركة لجيوب من سماهم متمردي "الدعم السريع" في سوق أم درمان وأحياء بيت المال، والعرب، والشهداء، الواقعة وسط مدينة أم درمان إحدى مدن العاصمة الثلاث (الخرطوم وبحري وأم درمان).
 
وأعلنت غرفة الطوارئ ولجان المقاومة في منطقة الكلاكلة القبة أن الضاحية الواقعة جنوبي الخرطوم أصبحت منطقة غير صالحة للعيش، ودعت في بيان جميع منظمات المجتمع المدني وعموم السودانيين إلى تقديم يد المساعدة لسكان المنطقة.
 
وأسفرت الحرب المتواصلة من دون أي أفقٍ للحل عن مقتل 3900 شخص على الأقل حتى الآن، وذلك حسب منظمة "أكليد" غير الحكومية، في حين أنّ المصادر الطبية تؤكد أنّ الحصيلة الفعلية أعلى بكثير إضافة إلى تشريد نحو 3.5 مليون آخرين حيث غادر أكثر من 700 ألف منهم إلى خارج البلاد، وخصوصًا إلى دول جوار السودان.
 
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=94893