أحوال البلد

انطلاق المرحلة الثانية من "حملة التلقيح الوطنية" الأحد المقبل


الإعلام تايم - كارمن اليوسف

تستعد وزارة الصحة وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، لإطلاق المرحلة الثانية من حملات التلقيح ضد شلل الأطفال، وتضم أربع حملات تبدأ الأولى في 15 حزيران الجاري.

وخلال اجتماع لمديري الصحة بالمحافظات وخبراء منظمة الصحة العالمية لفت وزير الصحة الدكتور سعد النايف إلى أن سورية نجحت في التخلص من هذا المرض بفضل حملات التلقيح الوطنية الست المتلاحقة التي كان آخرها الشهر الفائت حيث تم ظهور آخر حالة شلل في 21 كانون الثاني الماضي.

بدورها نوهت ممثلة منظمة الصحة العالمية بدمشق اليزابيث هوف بالجهود المتميزة التي بذلتها سورية وأداء الكوادر الصحية في مجال الاستجابة للقضاء على وباء شلل الأطفال والوصول إلى مختلف المناطق في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها وقد نالت تهنئة المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ، واصفة الاستجابة بالأمر المميز والمثال الذي يحتذى به مقارنة مع غيرها من دول الإقليم التي تمر في حالات أزمات.

ولفتت هوف إلى ضرورة المحافظة على هذا الإنجاز وتعميم المثال الناجح على بقية الخدمات الصحية والوصول بها إلى كل المناطق بما فيها اللقاحات الأخرى كالحصبة مؤكدة استمرار دعم المنظمة في هذا المجال للمساهمة في تحسين جودة الخدمات والوصول إلى أكبر شريحة من الأطفال.

من جانبها بينت مديرة برنامج التلقيح الوطني الدكتورة نضال أبو رشيد ضرورة ضمان وصول اللقاح إلى كل طفل على الأرض السورية، مبينة أن الوزارة ستطلق أربع حملات حتى نهاية العام ضد شلل الأطفال وتبدأ الأولى في 15 حزيران الجاري ولغاية 19 منه على أن تترافق بحملة تلقيح ضد مرض الحصبة في بعض المناطق لتتوالى الحملات في شهر آب وتشرين الأول والثاني.

وكانت وزارة الصحة أطلقت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية سبع حملات للتلقيح ضد شلل الأطفال بدءا من تشرين الأول العام الماضي ولغاية آيار الفائت وذلك ضمن خطة الاستجابة للقضاء على الوباء وازدادت نسبة الوصول إلى الأطفال تدريجيا في مختلف المناطق من 2432751 طفلا في الحملة الأولى إلى 2840050 طفلا في شهر أيار بحسب بيانات الوزارة.

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=9484