أحوال البلد

وزير الصحة :حملة التلقيح ضد شلل الأطفال تصل إلى1,25مليون دون سن الخامسة


أكد وزير الصحة الدكتور سعد النايف سير حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال بشكل جيد في المحافظات واستطاعت الوصول إلى 25ر1 مليون دون سن الخامسة.
وذكروزير الصحة في مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس أن الحملة مستمرة حتى 21 الشهر الحالي من خلال المراكز الصحية والفرق الطبية الثابتة والجوالة إضافة إلى الانتقال من بيت إلى بيت في بعض المحافظات التي تطلبت ذلك مثل محافظة دير الزور وعبر النقاط الطبية على المعابر الحدودية.
مبينا أنه تم إطلاق حملات تلقيح مماثلة في دول الجوار منها لبنان والأردن لضمان تمنيع الأطفال السوريين الذين هجروا مع عائلاتهم إليها. وأشار النايف إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة والمنظمات الأهلية والدولية للوصول إلى كل طفل أينما كان ولاسيما بعد إثبات 13 حالة شلل أطفال في دير الزور
وبين وزير الصحة أن التقارير الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية والتي كشفت أن فيروس شلل الأطفال الذي ظهر في سورية باكستاني المنشأ تثبت المخاوف التي عبرت عنها الوزارة تجاه أفراد المجموعات الإرهابية الذين يدخلون بشكل غير شرعي إلى سورية وبعضهم يأتي من مناطق لا تزال موبؤة بالكثير من الأمراض.
يذكر أن حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال انطلقت نهاية الشهر الماضي وتستهدف نحو مليون و600 ألف طفل دون سن الخامسة وتستمر حتى 21 الشهر الحالي لتطلق بعدها الوزارة خمس حملات متتالية بمعدل حملة كل شهر تبدأ الأولى في 8-12-2013 وتتوالى الحملات الأخرى لغاية العاشر من نيسان القادم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=948