العالم العربي

شهيد وعشرات الإصابات باقتحام قوات الاحتلال المنطقة الشرقية في نابلس


اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر يوم الخميس المنطقة الشرقية في مدينة نابلس .

وأعلنت مصادر محلية، أن قوات كبيرة من قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية، من عدة محاور باتجاه شارع عمان، لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف.

هذا واستشهد شاب وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز السام، الليلة الماضية وفجر الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر، أن قوات الاحتلال استهدفت بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مركبة إسعاف، أثناء نقلها لمريض قرب مخيم بلاطة، ما أدى لأضرار في زجاجها.


وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام صوب المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق، كما أغلقت شارع عمان بالسواتر الترابية.

هذا واندلعت اشتباكات مسلحة خلال اقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين لقبر يوسف.

وأفادت مصادر محلية بأن فدائيين استهدفوا آليات الاحتلال بصليات من الرصاص وتفجير عبوات محلية الصنع خلال اقتحامها المنطقة الشرقية بنابلس لتأمين اقتحام المستوطنين لقبر يوسف بحجة أداء طقوسهم التلمودية.

وأغلق شبان شارع عمان ودوار الغاوي بالقرب من قبر يوسف بالإطارات المطاطية المشتعلة للتصدي لقوات الاحتلال والمستوطنين وعرقلة اقتحامهم للمنطقة.

وشهد محيط مدينة نابلس تحركات وحشوداً ضخمة لآليات الاحتلال بينها جرافتان عسكريتان، بالإضافة لحافلات تقل المستوطنين، تركزت عند معسكر حوارة وحاجز بيت فوريك.

واقتحمت عشرات الآليات مدينة نابلس عبر شارع القدس وشارع الحسبة وشارع عصيرة، بالإضافة لقوة راجلة من جبل جرزيم عبر حي الضاحية، وانتشرت في محيط قبر يوسف، ووضعت نقاطاً للمراقبة والقناصة على البنايات العالية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=94727