عالم الرياضة

مدرب نيوكاسل يفتح الباب أمام نجوم الدوري السعودي وعلى رأسهم رونالدو


تسببت تصريحات إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد الإنكليزي في إثارة قلق جماهير نادي النصر السعودي، بعدما فتح الباب أمام انضمام نجوم دوري روشن وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو لفريقه على سبيل الإعارة.

 

وسيلعب نيوكاسل (المملوك لصندوق الاستثمارات السعودي) الموسم القادم في دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام 20 عاماً، ورغم ذلك لم يبرم سوى صفقة واحدة هذا الصيف بتعاقده مع ساندرو تونالي نجم وسط ميلان.

 

وعندما تم سؤال هاو خلال حوار مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن إمكانية استعارة بعض نجوم الدوري السعودي خاصة رونالدو وروبن نيفيش وكريم بنزيما، لم يغلق الباب أبداً، وهو ما يمثل فرصة ذهبية للنجم البرتغالي للعودة للعب في دوري الأبطال.

 

وقال هاو: "الأمر يعتمد على مدى إيجابية ذلك لصالح نيوكاسل، نحن نتصرف وفق مصالحنا أولاً."

 

وحول المبالغ المدفوعة من الأندية السعودية لنجوم أوروبا، علق هاو قائلاً: "لا أعتقد أن أسعار اللاعبين مبالغ فيها، ربما الرواتب نعم وذلك ضروري لإغراء اللاعبين بالقدوم للدوري السعودي".

 

يذكر أن صندوق الاستثمارات السعودي استحوذ مؤخراً على 75% من ملكية أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وقد دعم كلاً منها بعدد من اللاعبين أبرزهم بنزيما ونغولو كانتي ونيفيش وخاليدو كوليبالي وإدوارد ميندي وروبيرتو فيرمينو.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الملكية المشتركة لنيوكاسل يونايتد وأندية الدوري السعودي الأربعة (الهلال والنصر والاتحاد والأهلي)، تُسهل عملية انتقال أي لاعب من هذه الأندية إلى النادي الإنكليزي، في حال تمت مناقشة مثل هذا الأمر.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=94701