عالم الرياضة

الاتحاد الدولي لكرة القدم يفرض عقوبة جديدة على نادي النصر السعودي


فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عقوبة جديدة على نادي النصر السعودي، قبل بداية الموسم الرياضي 2023-2024، وذلك بسبب التأخر في دفع مستحقات لنادي ليستر سيتي الإنكليزي متعلقة بصفقة النيجيري أحمد موسى.

 

وكشفت صحيفة "الرياضية" السعودية في خبر عاجل، إرسال "فيفا" خطاباً رسمياً إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، يطلب فيه منع نادي النصر من تسجيل أي صفقة جديدة هذا الصيف.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن العقوبة جاءت بسبب عدم سداد النصر مليوني ريال سعودي، تمثل شرطاً إضافياً، وضعته إدارة نادي ليستر سيتي في صفقة تعاقد "العالمي" مع النجم النيجيري أحمد موسى في صيف 2018.

 

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن ليستر سيتي وضع بنداً ينص على حصوله على مبلغ 820 ألف ريال، في حال مشاركة موسى مع النصر في أكثر من 40 مباراة، ومليون ريال إذا حصل الفريق على المركز الأول أو الثاني في الدوري السعودي، إلى جانب مبالغ متفرقة عن كل مواجهة إضافية، يلعبها النيجيري في البطولات الأخرى، وهي الأموال التي لم يسددها النادي السعودي.

 

وأكدت الصحيفة أن العقوبة سيتم رفعها فور تسديد نادي النصر المبلغ المترتب عليه للنادي الإنكليزي.

 

وكان النصر قد مُنِعَ من تسجيل اللاعبين الأجانب بعد صدور قرار من محكمة التحكيم الدولية "كاس" في آذار الماضي، بتأييد قرار "فيفا" ضد "العالمي"، كما أصبح النادي السعودي ملزماً بدفع 8 مليون يورو، بالإضافة إلى غرامات التأخير بسبب إلغاء عقد المدير الفني الأسبق للنادي، البرتغالي روي فيتوريا قبل نحو عامين.

 

ويذكر أن النصر كان قد بدأ استعداداته للموسم الرياضي الجديد، بصفقة وحيدة فقط حتى الآن، حيث تعاقد النادي السعودي مع لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، قادماً نادي من إنتر ميلان الإيطالي.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=94640