أحوال البلد

إعادة انتخاب اللحام رئيساً لمجلس الشعب


الإعلام تايم
أعاد مجلس الشعب في جلسته السادسة من الدورة العادية السابعة للدور التشريعي الأول التي عقدها اليوم انتخاب محمد جهاد اللحام رئيسا للمجلس.
وحصل اللحام على 173 صوتا مقابل 20 صوتا لعضو المجلس ماريا سعادة و19 ورقة بيضاء وواحدة باطلة في الاقتراع الذي شارك فيه 213 عضوا.
وأشار اللحام إلى أن إعادة انتخابه رئيسا لمجلس الشعب يشكل حافزا لبذل مزيد من الجهد والعمل على تحسين الأداء وتصويبه لما فيه خدمة الوطن والمواطن، لافتا إلى أن انتخابات مكتب المجلس التي جرت اليوم تعبر بشكل حقيقي عن مدى ايمان أعضاء المجلس بالديمقراطية والمنافسة الشريفة.
وأكد ضرورة أن يكون أعضاء المجلس ممثلين حقيقيين عن أبناء الشعب السوري الصامد الذي أثبت وطنيته وتمسكه بوحدته الوطنية رغم شراسة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية منذ أكثر من ثلاث سنوات منوها بتضحيات الجيش العربي السوري وجهوده لإعادة الأمن والاستقرار إلى كل شبر من أرض الوطن.
كما أعاد المجلس انتخاب الدكتور فهمي حسن لمنصب نائب رئيس مجلس الشعب حيث حصل على 195 صوتا مقابل 9 أوراق بيضاء وورقتين باطلتين في الاقتراع الذي شارك فيه 206 أعضاء.
وأكد حسن أن إعادة انتخابه لمنصب نائب رئيس مجلس الشعب مسؤولية كبيرة ودافع للعمل الجاد والحقيقي والتواصل مع جميع الأعضاء والمواطنين بما يسهم في بناء الوطن.
وانتخب المجلس كلا من رامي صالح وخالد العبود لمنصب أمانة سر المجلس حيث حصل صالح على 192 صوتا بينما حصل العبود على 137 صوتا في حين حصل عضو المجلس زهير غنوم على 58 صوتا في الاقتراع الذي شارك فيه 205 أعضاء.
وشكر صالح أعضاء المجلس الذين صوتوا له معتبرا أن انتخابه لهذا المنصب يعبر عن مدى الديمقراطية والنزاهة التي تسود قبة المجلس في حين أشار العبود إلى أن مجلس الشعب بما يتمتع به من الديمقراطية والحرية استطاع أن يدير معاركه المشروعة على مستوى الخارج والداخل.
كما انتخب المجلس كلا من عبد السلام دهموش واسكندر جرادة لمنصبي مراقب المجلس حيث حصل دهموش على 175 صوتا بينما حصل جرادة على 116 صوتا في الاقتراع الذي شارك فيه 210 أعضاء.
واعتبر دهموش وجرادة أن الثقة التي منحها لهما أعضاء المجلس تحملهما مسؤولية كبيرة للإيفاء بمتطلبات الظروف الراهنة التي تمر بها سورية.

وقال في تصريح صحفي لموقع "الاعلام تايم": ان الصدفة شاءت ان تتزامن انتخابات الرئاسة في سورية مع انتخابات رئاسة المجلس،وقد خضنا اليوم انتخابات ديمقراطية شفافة هادئة وصادقة" حيث فاز مكتب المجلس بثقة الأعضاء الذين شاركوا في عملية الاقتراع، مشيرا إلى أن هذه الثقة التي منحهم إياها أعضاء المجلس ستكون دافعا لمتابعة العمل بجد ودأب وصولا إلى مستوى طموح الشعب السوري الذي نمثله ودحر الإرهاب وعودة الأمن والأمان إلى ربوع وطننا العزيز ليظل منيعا عزيزا موحدا.
وأحال المجلس أسئلة الأعضاء الخطية إلى مراجعها المختصة عن طريق رئاسة مجلس الوزراء.
حضر الجلسة وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب الدكتور حسيب شماس ورفعت الجلسة إلى الساعة الحادية عشرة من يوم غد الخميس.
طارق ابراهيم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=9456