اقتصاد وأسواق

"سيربترو 2023".. تجمّع لأهم الخبراء والمختصين في المجال النفطي


الإعلام تايم || مارينيت رحال 

 

برعاية وزارة النفط والثروة المعدنية و بمشاركات محلية و دولية كبيرة انطلقت فعاليات معرض سورية الدولي الرابع للبترول و الغاز و الطاقة "سيربترو 2023" على أرض مدينة المعارض في دمشق .

وأكد وزير النفط و الثروة المعدنية الدكتور فراس قدور  على أهمية المعرض  في تبادل المعلومات والخبرات والاطلاع على التكنولوجيا في مجال النفط والغاز، مشيراً إلى أن ما  يميز هذه الدورة  من معرض سيربترو هي المشاركه الكبيره لأكثر من 50 شركة من نخبة و كبرى الشركات المحلية و الدولية.

‏  وأثنى الوزير قدور على على الجهود التي بذلتها الشركه المنظمه للمعرض  في سبيل انجاحه و استمراره، لافتاً إلى أن المعرض يتزامن مع خطط الوزارة التي وضعتها لتفعيل القطاع النفطي وزياده الانتاج و لمراجعة التشريعات الهاصة بالصناعة النفطية والأمور التنظيمية لهذه الصناعة وتفعيل العقود الموقعة مع الدول الصديقة في مجال الصناعة النفطية والغاز والثروة المعدنية وأيضاً للبحث عن التكنولوجيا الحديثة في مجال الاستكشاف وإنتاج النفط.

بدوره أشار السفير الإيراني في  دمشق  حسين اكبري  إلى أهمية المشاركة في المعرض و ذلك في إطار السعي نحو  تطوير العلاقات الإيرانية السورية  وكسر الحصار الاقتصادي المفروض على سورية وإقامة مشاريع  مشتركة، منوهاً إلى أن إيران لديها تجربة قيّمة ووصلت إلى الكفاءة الذاتية في مجال صناعة النفط و الغاز .

في سياق متصل  أوضح المدير العام لمجموعة مشهداني الدولية المنظمة للمعرض خلف مشهداني  أن الدول المشاركة هي سورية ،إيران ،الصين، الإمارات وبريطانيا بالإضافة إلى وفود من عدة دول، لافتاً إلى أنه سيرافق المعرض محاضرات علمية متخصصة ودورات مجانية لأفراد الشركات و الرعاة حول أنظمة إدارة الجودة وإدارة المنشآت النفطية.

و بين مشهداني أنه تم تخصيص جناح فرصة عمل للباحثين عن عمل في القطاع النفطي يمكنهم من خلاله التقدم بطلب توظيف يتم تعميمه على جميع الشركات المشاركة بالمعرض.

يذكر أن المعرض مستمر لغاية10 تموز الجاري، وأوقات الزيارة من الساعة 5 عصراً حتى 10مساءً والمواصلات مؤمنة من تحت جسر السيد الرئيس جانب المتحف.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=94542