عالم الرياضة

الخليفي.. مبابي لن يغادر مجاناً


تحدث ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان عن وضعية نجم الفريق الفرنسي كيليان مبابي، واحتمالات رحيله عن باريس سان جيرمان، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده فريق العاصمة الفرنسية يوم أمس الأربعاء لتقديم المدرب الجديد للفريق، الإسباني لويس إنريكي.

 

وقال الخليفي في تصريحاته: لا نريده أن يغادر مجاناً عام 2024، موقفنا واضح، إذا أراد كيليان البقاء، فنحن نريده أن يبقى،  لكنه يحتاج إلى توقيع عقد جديد، لا نريد خسارة أفضل لاعب في العالم مجاناً، هذا مستحيل."

 

وأضاف: "الموقف واضح جداً ولن أكرره مرة أخرى، إذا أراد البقاء، فعليه أن يجدد، هذا كل شيء".

 

وتابع الخليفي: "لا يمكن أن نفرض على شخص ما أن يفعل أي شيء، لكن لا تنسوا أنه أفضل لاعب في العالم حالياً، هذا نادٍ فرنسي وهو ابن هذا البلد (فرنسا)، لقد قال إنه لن يغادر باريس سان جيرمان مجاناً كما وعدنا، لكن إذا ما تمكن أحد ما من تغيير رأيه فهذا ليس خطئي".

 

وأكد الخليفي: " لايوجد شخص أكبر من النادي، لا يوجد لاعب أكبر من النادي، ولا حتى أنا."

 

وأوضح الخليفي: "مبابي لديه أسبوع أو أسبوعين ليحدد مستقبله، لقد صُدمت عندما علمت أنه يريد المغادرة مجاناً."

 

وبدوره صرح مبابي في وقت سابق أنه يريد الاستمرار في باريس سان جيرمان الموسم القادم حتى نهاية عقده في 30 حزيران 2024، على الرغم من رفضه تفعيل بند تجديد العقد حتى صيف 2025، وهو البند الذي يتم تفعيله من طرف اللاعب فقط، وبالتحديد قبل 31 تموز 2023 (الموعد النهائي لتفعيل بند التجديد)، وهو ما فتح الباب أمام إمكانية رحيل اللاعب الفرنسي عن الفريق "الباريسي" بنهاية الموسم المقبل مجاناً.

 

ويمكن القول أنه بعد تصريحات الخليفي، فإن النجم الفرنسي كيليان مبابي الآن أمام خيارين، إما التجديد أو المغادرة هذا الصيف، ومن أبرز الأندية المهتمة بالتعاقد مع مبابي نادي ريال مدريد الإسباني، الذي حاول التوقيع مع اللاعب الفرنسي في الانتقالات الصيفية في العامين الماضيين ولكنه لم ينجح في ذلك.

 

الجدير بالذكر أن مبابي صرح في عدة مناسبات عن رغبته وحلمه في ارتداء قميص الفريق الملكي، وربما يتمكن من تحقيق حلمه هذا الصيف، في حال أصر على عدم تجديد عقده، وتوصل الفريقان إلى اتفاق لانتقال اللاعب الفرنسي إلى ريال مدريد.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=94529