عالم الرياضة

الاتحاد البرازيلي يعلن تعيين أنشيلوتي مدرباً للبرازيل اعتباراً من حزيران 2024


أعلن رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إيدنالدو رودريغيز، تعيين البرازيلي فرناندو دينيز مدرب فلومينينسي كمدرب مؤقت للمنتخب البرازيلي لمدة عام، كما أعلن أنه اعتباراً من حزيران عام 2024، سيتولى الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الحالي، مهمة تدريب "السيليساو".

 

ويذكر أن أنشيلوتي (64 عاماً) سيكمل العام المتبقي من عقده مع ريال مدريد الإسباني، قبل أن يتولى مهمة تدريب المنتخب البرازيلي بدءً من كوبا أميركا المقررة في الولايات المتحدة في حزيران عام 2024.

 

ويعتبر المدرب الإيطالي بين أكثر المدربين نجاحاً في القارة الأوروبية، حيث أحرز لقب مسابقتها الأهم على صعيد الأندية (دوري الأبطال أوروبا) 4 مرات، مرتين مع ميلان الإيطالي (عامي 2003  و2007) ومرتين مع ريال مدريد (عامي 2014 و2022)، إضافة الى العديد من الألقاب المحلية، أبرزها الدوري الإيطالي (2004 مع ميلان)، والإنكليزي (2010 مع تشلسي)، والإسباني (2022 مع الريال)، والفرنسي (2013 مع باريس سان جيرمان)، والألماني (2017 مع بايرن ميونيخ)، إذ أنه المدرب الوحيد في التاريخ الذي توج بالدوريات الخمسة الكبرى.

 

وقال رئيس الاتحاد إدينالدو رودريغيز في بيان عبر الفيديو: "سيقود فرناندو دينيز المنتخب البرازيلي لمدة عام، وأنا متأكد من أنه سيفعل ذلك بكفاءة كبيرة، كما فعل دائماً خلال مسيرته الاحترافية".

 

وبدوره قال دينيز: "إنه حلم لأي شخص، إنه شرف وفخر كبير أن أخدم المنتخب الوطني".

 

وسيتولى دينيز (49 عاماً) تدريب المنتخب في ست من مباريات تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، بما في ذلك مواجهتي الأرجنتين والأوروغواي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن البرازيل ستبدأ مشوارها في التصفيات بقيادة دينيز في أيلول القادم على أرضها أمام بوليفيا.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=94509