صحتك بتهمنا

نصائح صحية للعناية بالبشرة قبل عيد الأضحى


 

العناية بالبشرة قبل عيد الأضحى أمراً يشغل بال النساء بشكل عام، وها نحن على أبواب العيد فلا تفصلنا عنه سوى أيام قليلة، حيث تبدأ التحضيرات لاستقباله وتصبح العناية بالبشرة مكثفة في هذه الأيام لتخرجي يوم العيد ببشرة مشرقة تنعم بالراحة، لذا سنقدم لك في هذا المقال نصائح هامة لوجه مشرق مفعم بالحيوية والجمال.

 

تنظيف البشرة


يعتبر تنظيف البشرة الخطوة الأساسية في روتين العناية بالبشرة قبل عيد الأضحى 2023، فإذا كنت تستعملين الماء فقط أو الصابون لتنظيف بشرتك كل ما عليك هو البحث عن غسول لطيف ومناسب لنوع بشرتك، ويجب تكرار غسل الوجه في الصباح والمساء لأن هذا يمنح بشرتك الحيوية والإشراق، ويسهم في تجديد خلايا البشرة من خلال التخلص من الطبقات الميتة من الجلد، وإعادة اللون الحيوي لبشرتك الباهتة.

تقشير البشرة بمقشر لطيف


تحتاج البشرة إلى التجديد باستمرار والتخلص من الطبقات الميتة، يمكنك استعمال مقشر لطيف ومن الأفضل أن يكون مقشر طبيعي مثل مزيج السكر والعسل، أو سكراب القهوة لأنه أكثر أماناً أثناء العناية بالبشرة قبل عيد الأضحى، ويمكن تطبيق مقشر كيميائي لكن بحذر وقبل فترة من بدء العيد، كالمنتجات التي تحوي أحماض هيدروكسي أو حمض الجليكوليك (glycolic)، ومن المهم اختيار تركيبة ذات قوام خفيف كي لا تسبب التهيج للبشرة، والترطيب الذي يأتي بعد التقشير مهم جداً وأساسي لذا عليك ترطيب بشرتك بالمرطب المناسب بعد التقشير للحفاظ على إشراقها.


تنظيف الوجه بالبخار خطوة أساسية للعناية بالبشرة قبل عيد الأضحى


تساعد هذه الخطوة في فتح مسامات البشرة وتنظيفها بشكل عميق، كما أنها تجعلك تشعرين بالرطوبة والانتعاش الدائم طوال الوقت، وتحضر بشرتك لاستقبال منتجات العناية التي ستضعينها عليها، وله أيضاً دور كبير في تعزيز الدورة الدموية للوجه وتنشيطها.



استعمال سيروم فيتامين c للبشرة
تعتبر السيرومات من أكثر منتجات العناية بالبشرة فعالية، وخاصة سيروم فيتامين سي للبشرة حيث يعمل على إعطاء بشرتك لوناً موحداً، ويفتحها ويجعلها تبدو بمظهر مشرق بفضل خواصه المرطبة والمضادة للأكسدة، حيث يساعد في منح البشرة مظهراً متوهجاً دون عيوب، لذا عليك تطبيق إحدى منتجات سيروم فيتامين سي للبشرة كخطوة هامة من خطوات العناية بالبشرة قبل عيد الأضحى.
 


استعمال ماسكات الوجه
هناك العديد من أقنعة الوجه الطبيعية التي تمنحك الترطيب والعناية بالبشرة قبل عيد الأضحى 2022، إضافة إلى تغذية البشرة دون أي خوف من المشاكل والأضرار .

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=18&id=94317