عالم الرياضة

رونالدو يقود منتخب بلاده لتخطي آيسلندا ويحطم رقم قياسي جديد يُدخله موسوعة غينيس


قاد أسطورة المنتخب البرتغالي وقائده كريستيانو رونالدو منتخب بلاده لفوز ثمين خارج الديار على نظيره الآيسلندي بهدف دون رد يوم أمس الثلاثاء، وذلك في المرحلة الرابعة من مباريات المجموعة العاشرة ضمن تصفيات بطولة أمم أوروبا "اليورو" 2024.


وفرض "الدون" (الذي خاض مباراته رقم 200 مع منتخب بلاده البرتغال ليدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأول لاعب يحقق هذا الإنجاز) نفسه نجماً للمباراة بتسجيله لهدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 89 من عمر المباراة، وتم احتساب هدف رونالدو بعد إلغائه في البداية من قبل حكم المباراة الألماني دانييل سيبرت بداعي التسلل ثم الاحتكام لتقنية الفيديو التي أكدت صحة الهدف.

 

وشهدت المباراة إقصاء فيلومسون من جانب أصحاب الأرض في الدقيقة 80.

 

والجدير بالذكر أن رونالدو حصل على تكريم من ممثلي موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية قبل صافرة البداية بعد أن عزز رقمه القياسي كأكثر اللاعبين خوضاً للمباريات الدولية (200 مباراة)، بعد 19 عاماً و 304 يوماً على ظهوره الدولي الأول مع المنتخب البرتغالي في عام 2003، وكان عمره حينها 18 عاماً و6 أشهر و15 يوماً.

 

كما عزز نجم النصر السعودي (38 عاماً) رقمه القياسي كأفضل هداف للبرتغال وأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف الدولية في التاريخ برصيد 123 هدفاً.

 

وبهذا الفوز رفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 12 نقاط في صدارة المجموعة العاشرة ليقترب من التأهل لنهائيات "اليورو" المقررة في ألمانيا العام المقبل، وبفارق نقطتين عن سلوفاكيا الفائزة على ليشتنشتاين (1-0)، وخمس نقاط عن لوكسمبورغ الفائزة على البوسنة والهرسك (2-0)، في حين تجمد رصيد آيسلندا عند ثلاث نقاط في المركز الخامس.

 

وفي منافسات المجموعة الخامسة ضمن تصفيات "اليورو"، التي أقيمت أيضاً يوم أمس الثلاثاء، سقطت بولندا على أرض مضيفتها مولدوفا (3-2) لترفع رصيدها إلى 5 نقاط في المركز الثالث، في حين تغلبت ألبانيا على مضيفتها جزر فارو (3-1) لترفع رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الثاني.

 

وفي منافسات المجموعة الأولى، فازت النرويج على ضيفتها قبرص (3-1)، لترفع النرويج رصيدها إلى 4 نقاط من 4 مباريات في المركز الثالث وتتساوى مع جورجيا صاحبة المركز الثاني بعدد النقاط مع مباراة أقل لجورجيا، وفي المقابل تذيلت قبرص ترتيب المجموعة من دون نقاط.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=94307