عالم الرياضة

فرنسا تتخطى اليونان بصعوبة وإنكلترا تكتسح مقدونيا الشمالية بسباعية


تخطى منتخب فرنسا ضيفه منتخب اليونان بصعوبة بالفوز عليه بهدف دون رد يوم أمس الإثنين على ملعب "ستاد دو فرانس"، وذلك ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024 (المجموعة الثانية).

 

وسجل قائد "الديوك" ونجمهم كيليان مبابي هدف الفوز الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 55، وهو الهدف رقم 40 لمبابي مع منتخب فرنسا في جميع المسابقات.

 

وأصبح مبابي (24 عاماً و6 أشهر) أصغر مهاجم يخوض 70 مباراة دولية مع منتخب فرنسا.

 

ولعب منتخب اليونان بـ 10 لاعبين بدءً من الدقيقة 69 بعد طرد لاعبه كونستانتينوس مافروبانوس بالبطاقة الحمراء.

 

ويحلق منتخب "الديوك" في الصدارة برصيد 12 نقطة، يليه منتخب اليونان برصيد 6 نقاط.

 

ولحساب المجموعة ذاتها فاز منتخب جمهورية آيرلندا على ضيفه منتخب جبل طارق (3-0).

 

وفي مباراة أخرى أقيمت أمس الاثنين، اكتسحت إنكلترا ضيفتها مقدونيا الشمالية بسباعية نظيفة بينها "هاتريك" لجناح آرسنال بوكايو ساكا، ليحقق منتخب "الأسود الثلاثة" فوزه الرابع توالياً ضمن منافسات المجموعة الثالثة من تصفيات يورو 2024.

 

وجمعت إنكلترا العلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، لتسير بثبات نحو النهائيات المقرر إقامتها في ألمانيا من 14 حزيران الى 14 تموز عام 2024.

 

هذا وتحتل أوكرانيا بعد فوزها على مالطا بهدف دون رد ضمن المجموعة ذاتها، المركز الثاني برصيد 6 نقاط من 3 مباريات، وتأتي إيطاليا في المركز الثالث ولها 3 نقاط من مباراتين.

 

وقدم المنتخب الإنكليزي على ملعب "أولد ترافورد"،عرضاً هجومياً قوياً أمام نظيره المقدوني الشمالي الذي صمد أمامه 29 دقيقة، قبل أن ينهار نهاية الشوط الأول وتتلقى شباكه ثلاثة أهداف في الدقائق الـ 16 الأخيرة.

 

افتتح هداف إنكلترا هاري كين التسجيل لمنتخب بلاده بعد هجمة رائعة تبادل فيها لاعبا مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد ولوك شو الكرة ومررها الأخير عرضية داخل المنطقة، ليتابعها كين بيسراه داخل الشباك في الدقيقة 29، وهي المباراة السادسة توالياً التي يسجل فيها كين هدفاً على الأقل.

 

وأضاف ساكا الهدف الثاني بعد تلقيه كرة من كايل ووكر، سددها قوية في سقف الشباك بالدقيقة 38، وتبادل كين وجوردان هندرسون الكرة بشكل رائع قبل أن يمررها الأخير متقنة باتجاه راشفورد الذي تابعها من مسافة قريبة داخل الشباك في الدقيقة 45.

 

وبعد مضي دقيقتين على مطلع الشوط الثاني أضاف المنتخب "الأسود الثلاثة" الهدف الرابع بطريقة ولا أروع عندما مرر ترينت الكسندر أرنولد كرة أمامية باتجاه ساكا، ليسيطر عليها الأخير في الهواء ويمر من أحد المدافعين قبل أن يطلقها صاروخية في أعلى الشباك.

 

ونجح ساكا في تسجيل "الهاتريك" بعد تمريرة أمامية من هاري كين، لينفرد بالحارس المقدوني ويسدد الكرة عن يمينه في الدقيقة 51 من عمر المباراة.

 

وتمكن البديل كالفن فيليبس من إضافة الهدف السادس  من مسافة قريبة مفتتحاً رصيده من الأهداف الدولية في الدقيقة 64.

 

واختتم كين مهرجان أهداف المنتخب الإنكليزي بتسجيله للهدف السابع من ركلة جزاء، أثر مخالفة على جون ستونز داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 73.

 

الجدير بالذكر أن هاري كين عزز رقمه القياسي كأفضل هداف في تاريخ منتخب "الأسود الثلاثة" ﺑ 58 هدفاً في 84 مباراة، أما بوكايو ساكا فسجل أول هاتريك في مسيرته الكروية، ووفقًا لشبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية فإن بوكايو ساكا (21 عاماً و287 يوماً)، هو أصغر وأول لاعب من أرسنال يسجل ثلاثية مع المنتخب الإنكليزي للرجال منذ ثيو والكوت (19 عاماً و178 يوماً) ضد كرواتيا في أيلول 2008.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=94300