عالم الرياضة

لأول مرة في تاريخه.. دنفر ناغيتس يتوج بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين


توج دنفر ناغيتس بطلاً لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين "NBA"، بعد فوز على ضيفه ميامي هيت في المباراة الخامسة ضمن سلسلة النهائي بنتيجة (94-89)، ليصل دنفر إلى الانتصار الرابع مقابل انتصار واحد لميامي، ويحرز بذلك فريق ولاية كولورادو اللقب الأول بتاريخه في اﻟ "NBA" بعد 47 موسماً في الدوري، في حين تجمد رصيد ميامي هيت عند ثلاثة ألقاب أحرزها أعوام (2006، 2012، 2013)، وخسر النهائي للمرة الرابعة في تاريخه.

 

وانتهى الربع الأول بتقدم ميامي هيت (24-22)، كما تقدم ميامي في الربع الثاني (27-22)، إلا أن دنفر انتفض في الربعين الثالث والرابع (26-20) (24-18) على التوالي، ليقلب نتيجة المباراة لصالحه.

 

وتألق الصربي نيكولا يوكيتش لاعب دنفر كعادته مسجلاً 28 نقطة و16 متابعة، ليفوز الصربي نيكولا يوكيتش بجائزة أفضل لاعب في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعد قيادة فريقه دنفر ناغيتس للفوز باللقب على حساب ميامي هيت.

 

وأصبح يوكيتش رابع لاعب أوروبي يفوز بالجائزة بعد الفرنسي توني باركر والألماني ديرك نوفيتسكي واليوناني يانيس أنتيتوكومبو.

 

ويعتبر هذا اللقب بمثابة تتويج لمسيرة يوكيتش الرائعة مع دنفر، أفضل لاعب في الدوري مرتين، والمشارك خمس مرات في مباراة "كل النجوم"، بعد ثمانية مواسم قضاها في اﻟ "NBA".

 

وصرح مدرب دنفر ناغيتس مايك مالون للجماهير بعد التتويج باللقب: "لدي أخبار للجميع، لن نكتفي بواحد (لقب)، نريد المزيد".

 

 

وبدوره قال يوكيتش (28 عاماً): "كان مجهوداً رائعاً من الفريق، أنا سعيد لفوزنا في المباراة".

 

وأضاف يوكيتش: "نحن نفوز لأجل الناس هنا، لهذا يعني لنا الفوز كثيراً، نثق ببعضنا البعض".

 

وتابع: "هذا جميل، أنجزنا العمل ويمكننا العودة إلى البيت الآن".

 

والجدير بالذكر أن دنفر ناغيتس كان بطلاً لمنطقته الغربية، فيما احتاج ميامي هيت إلى ملحق مؤهل "Play In" لبلوغ الأدوار الإقصائية "Play Off" التي خاضها بعد حلوله ثامناً في المنطقة الشرقية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=94159