عالم الرياضة

مبابي يقوم بخطوة مفاجئة تقربه من مغادرة باريس سان جيرمان


كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي، أبلغ إدارة باريس سان جيرمان، يوم أمس الاثنين، بأنه لن يقوم بتفعيل خيار (بند) تمديد عقده مع النادي الفرنسي حتى حزيران 2025.

 

وذكرت صحيفة "ليكيب" أن باريس سان جيرمان متفاجئ ومتعب من قرار مبابي، ويريده أن يظهر موقفاً ثابتاً هذه المرة، والقرار هو إما أن يمدد مبابي عقده هذا الصيف، أو سيتم بيعه في "الميركاتو" الصيفي الحالي.

 

وأشارت صحيفة "ليكيب" إلى أن باريس سان جيرمان ومبابي كانا يناقشان تمديداً جديداً طويل الأجل لعقده منذ بضعة أسابيع، مع خطة تجاوزت حدود النادي، بما في ذلك الاستثمارات المشتركة، لهذا السبب فوجئ النادي بشدة من قراره.

 

وفي ذات السياق قال الصحفي خورخي بيكون عبر موقع "ريليفو" الإسباني: "لا يفهم مجلس إدارة باريس سان جيرمان طريقة مبابي في التمثيل، إنهم مقتنعون أنهم يبنون مشروعاً وأنه قرر عدم التجديد في منتصف هذا المشروع، وبالإضافة إلى ذلك، لم يعجبهم تسريب المعلومات بأنه لا يريد تفعيل خيار تجديد عقده لسنة إضافية."

 

وبدوره قال الصحفي في صحيفة "ماركا" الإسبانية، خوسيه فيليكس دياز: "يعتقدون في ريال مدريد أن مشاكل كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان لا تخصهم، الإدارة تريد من اللاعب التحرك اولاً قبل أي شيء لأن العلاقة بينهم وبين الإدارة الباريسية مقطوعة تماماً."

 

‏في حين أكد الصحفي الإيطالي الموثوق المتخصص بسوق انتقالات اللاعبين فابريزيو رومانو: "الصدمة وحالة الذهول الكبير من طرف باريس سان جيرمان كامنة في كون مبابي لم يكن بحاجة لإرسال أي خطاب يعلن فيه بأنه لن يفعل خيار التجديد لسنة إضافية، بل في حال وصل 1 آب من دون تفعيله سيكون لاغياً بشكل آلي، النادي لا ينوي الإبقاء عليه، إما التمديد أو سيبيعه هذا الصيف."

 

والجدير بالذكر أن باريس سان جيرمان كان قد جدد عقد لاعبه الفرنسي مبابي في الصيف الماضي لمدة موسمين (حتى 30 حزيران 2024)، مع بند يتيح لمبابي (من جانب اللاعب فقط) إمكانية التجديد لموسم ثالث حتى 30 حزيران 2025.

 

إلا أن مبابي لا ينوي البقاء مع الفريق الفرنسي بعد نهاية عقده في حزيران عام 2024، ما يعني أن اللاعب سيرحل مجاناً في صيف عام 2024، إذا لم يفعل البند المذكور.

 

وأكدت تقارير أخرى، أن سان جيرمان سيفتح الباب أمام رحيل مبابي هذا الصيف، إذا فشلت المفاوضات بين الطرفين في تمديد ارتباطهما بحلول 31 تموز المقبل، إذ أنه بعد هذا التاريخ يعد بند التجديد لموسم ثالث لاغياً بشكل تلقائي ولا يمكن تفعيله.

 

وكان مبابي قد قام بخطوة مفاجئة في "الميركاتو" الصيفي الماضي وجدد عقده مع باريس سان جيرمان (رغم أنه كان لاعب حر)، بعدما كانت كل التقارير تشير إلى انتقاله الوشيك إلى ريال مدريد وهو ما أغضب جماهير وإدارة النادي الملكي.

 

وفي ذلك الحين أكد رئيس ريال مديد فلورنتينو بيريز، أن مبابي تعرض لضغوط كبيرة لتجديد عقده مع نادي العاصمة الفرنسية، وترك الباب مفتوحاً أمام إمكانية انضمام النجم الفرنسي لصفوف "الميرينغي" في المستقبل.

 

وحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فإن باريس سان جيرمان يُقدر سعر مبابي في حال قرروا بيعه خلال هذا الصيف ﺑ 200 مليون يورو، وبالتالي قد يُصبح أعلى صفقة في "الميركاتو" الحالي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=94141