أحوال البلد

مجلس الوزراء يوافق على اعتماد عقد اتصالات الصوت المقدم من شركة صينية


الإعلام تايم
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور الحلقي أن السوريين أثبتوا للعالم أنهم أصحاب حضارة وقادرون على صنع تجربتهم الديمقراطية، وأن الرئيس الأسد هو خيار الشعب لأنه حامل راية الصمود والمقاومة ومشروع إعادة إعمار سورية وإنجاز المصالحات الوطنية والقضاء على الإرهاب.
وأشار الحلقي إلى أن المرسوم التشريعي رقم 22 للعام 2014 الذي أصدره الرئيس الأسد والقاضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 9-6-2014 هو بمثابة دعوة جديدة للشعب السوري بكل مكوناته للتسامي على الجراح والآلام وتعزيز المصالحات الوطنية بما يؤسس لمرحلة البناء والإعمار.
وقدم رئيس مجلس الوزراء عرضاً للواقع الخدمي والاقتصادي ولنشاطات مجلس الوزراء خلال الأسبوع الماضي وأهم متطلبات المرحلة المقبلة داعياً أبناء سورية في الخارج إلى أن يساهموا في بناء وإعمار سورية.
وطلب الحلقي من وزارات الزراعة والإصلاح الزراعي والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والمالية بتأمين مستلزمات شراء المحاصيل من الفلاحين وتأمين القطع اللازم لشراء أكياس الخيش وتخزين المحاصيل الزراعية في المناطق الآمنة.
كما دعا الدكتور الحلقي نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات ووزارة التعليم العالي ومحافظ حلب إلى العمل لتأمين سكن جامعي لطلاب جامعة حلب.
بعد ذلك أقر مجلس الوزراء مشروع قانون تأجيل العمل بالقانون رقم 32 لعام 2011 لمدة ثلاث سنوات اعتبارا من تاريخ 1-1-2015 وتعديل المادة 3 من قانون الإيجار رقم 6 لعام 2001.
وبهدف ضغط النفقات في القطاع الحكومي بكل مكوناته وافق المجلس على مشروع قرار مجلس الوزراء المتضمن تعديل المادتين الثالثة والرابعة من قراره رقم 16 م. ولعام 2013 لجهة تخفيض كميات الوقود المخصصة للسيارات والآليات الحكومية الممنوحة للمشمولين بالمجموعتين الثانية والثالثة من القرار أعلاه.
كما وافق المجلس على اعتماد اللجنة الاقتصادية لعقد اتصالات الصوت المقدم من شركة بي سي سي دبليو الصينية من أجل تحسين أداء الخدمات الهاتفية في محافظة الحسكة.
دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=9414