عالم الرياضة

رسمياً.. ميسي إلى إنتر ميامي الأمريكي


الإعلام تايم || رئيف عباس 

 

 

صرح النجم الأرجنتيني ليو ميسي لصحيفتي "دياريو سبورت" و"موندو ديبورتيفو" الإسبانيتين يوم أمس الأربعاء: "لن أعود إلى برشلونة، سأنتقل إلى إنتر ميامي، الانضمام إلى انتر ميامي مؤكد ولكن ليس بنسبة 100% فهناك بعض التفاصيل المتبقية، ‏كنت أريد العودة إلى برشلونة ولكن غير مستعد لترك مستقبلي في يد شخص آخر، ‏كنت أرغب في العودة إلى برشلونة ولكني غير مستعد لعيش نفس التجربة السابقة عندما رحلت."

‏وقال ميسي: "تحدثت مع لابورتا مرة أو اثنتين، تواصلت مع تشافي كثيراً، أنا وتشافي كنا متحمسين لفكرة العودة، وسمعت أنه بمجرد موافقة الليغا أنني أستطيع العودة ولكن هذا ليس صحيح، أمور كثيرة أخرى كان يجب أن تحدث، برشلونة لم يقدم لي عرضاً رسمياً، ولم أتحدث مع برشلونة عن قيمة العقد حتى، لو كنت أريد المال فقط لذهبت إلى السعودية."

وفي هذا الصدد أشار اللاعب الأرجنتيني إلى أنه لا يريد أن ينتظر برشلونة لإيجاد صيغة للتمكن من التوقيع معه، نظراً لوضع النادي المالي الذي أدى إلى رحيله عنه.

وعند سؤاله عما إذا كانت فترته في باريس قد أثرت على قراره، أجاب ميسي: " نعم قليلاً، لأنها كما قلت مسبقاً سنتين لم اكن سعيداً في باريس، وهذا أثر على حياة عائلتي..، عندما كنت في برشلونة كنت اذهب للاعتناء بهم، ولكن هناك كنت أقوم بهذا بشكل أقل وحظيت بالقليل من النشاطات معهم، لهذا كان القرار أيضاً من صعيد عائلي للاستمتاع يوماً بيوم برفقتهم.."

ونوه ميسي: "آخر سنتين لم تكن جيدة لعائلتي، أكثر ما يهمني الآن هو عائلتي، الكثير من الإشاعات خرجت، الكثير من الأكاذيب نشرت، ولكن لم أستطيع أن أخرج وأنفي كل شيء."

وأضاف ميسي: "قرار رحيلي عن برشلونة كان صعب، كانت تجربة قاسية للغاية، كنت أخشى أن يحدث ذلك مرة أخرى، قررت مغادرة أوروبا، صحيح أنني تلقيت عروضاً من فريق أوروبي آخر، لكنني لم أفكر في الأمر حتى، لأنه في أوروبا كانت فكرتي هي الذهاب إلى برشلونة فقط".

‌‏وتابع ميسي: "كان أمر مُتعب أن يتهمني البعض من برشلونة بأشياء غير صحيحة ، بالتأكيد هناك أشخاص في برشلونة كانوا لا يرغبون في عودتي إلى النادي وكانوا يريدوني أن أرحل سابقاً، هناك بعض الأشخاص في إدارة برشلونة يعتقدون أن عودتي للنادي ليست جيدة."

وأكد ميسي: "بعد الفوز بكأس العالم وعدم التمكن من الذهاب إلى برشلونة، حان الوقت للذهاب إلى الدوري الأمريكي لأعيش كرة القدم بطريقة مختلفة وأستمتع بحياتي اليومية أكثر".

وأردف قائلاً: "من الواضح أنني ذاهب بنفس المسؤولية والرغبة في الفوز، والقيام بالأشياء بشكل جيد، ولكن بمزيد من الهدوء".

وختم ميسي تصريحاته قائلاً: " لم أكن أرغب في أن أكون سبب في جعل برشلونة يقوم ببيع لاعبين أو تخفيض رواتب لاعبين، أتمنى أن أساعد برشلونة يوماً ما من جديد، أقدّر محبة جماهير برشلونة، لقد كنت سعيداً عندما سمعت اسمي يردد في الكامب نو، دائماً وأبداً سأبقى مُحب لهذا النادي، سأعيش في مدينة برشلونة بعد الاعتزال، وأتمنى أن أحصل على وداعي حقيقي من برشلونة يوماً ما."

وبدوره أصدر نادي برشلونة بياناً رسمياً علق فيه على انتقال ميسي إلى إنتر ميامي وتصريحات اللاعب بهذا الشأن، وجاء البيان: "يوم الاثنين 5 حزيران، أبلغ خورخي ميسي والد اللاعب وممثله، رئيس النادي خوان لابورتا بقرار اللاعب الانضمام إلى إنتر ميامي، على الرغم من أن برشلونة قدم عرضاً للاعب، في ضوء رغبة كل من برشلونة وليونيل ميسي أن يعود لارتداء قميص البلوغرانا".

كما جاء في البيان: "لقد تفهم واحترم الرئيس لابورتا قرار ميسي بالرغبة في المنافسة في دوري بمطالب أقل، بعيداً عن الأضواء والضغط الذي تعرض له في السنوات الأخيرة، ووافق كل من خوان لابورتا وخورخي ميسي أيضاً على العمل معاً لإقامة تكريم يليق باللاعب الذي كان وما زال وسيظل محبوباً من قبل برشلونة."

وذكرت شبكة "TyC Sports" الأرجنتينية أن عقد ليو ميسي مع النادي الأمريكي المملوك لأسطورة إنجلترا ديفيد بيكهام، سيمتد لثلاثة مواسم، حتى 30 حزيران 2026.

وفيما يخص موعد ظهور ميسي مع إنتر ميامي، أوضحت الشبكة أن العقد سيصبح سارياً، مع بحلول الأول من تموز القادم، حيث سيلعب الفريق الأمريكي مباراة في نفس اليوم.

وأضافت الشبكة: "قانونياً.. يحق لليونيل ميسي، أن يظهر لأول مرة مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنتر ميامي، يوم 1 تموز، إذا كان جاهزاً بدنياً."

وكتب غاستون إيدول، الصحفي الأرجنتيني بشبكة "TyC Sports" الأرجنتينية، على حسابه بشبكة "تويتر": "عقد ميسي مع إنتر ميامي سيكون لمدة ثلاث سنوات، لكن كل سنة منفصلة عن الأخرى".

وأضاف إيدول: "يحتفظ البرغوث لنفسه بحق فسخ العقد من طرف واحد في شهر حزيران من كل سنة وعدم تمديده لموسم جديد".

وتابع الصحفي الأرجنتيني: "في حالة انتهاء شهر حزيران دون طلب ميسي فسخ العقد، يمدد العقد تلقائياً لسنة جديدة".

ويعتبر غاستون إيدول صحفي مقرب من ميسي، حيث كان يظهر معه "البولغا" دائماً في كأس العالم 2022.‏

وحول راتب النجم الأرجنتيني مع إنتر ميامي، أكدت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أنه سيحصل على مبلغ 50 مليون يورو في الموسم الواحد، مع نسبة من أرباح شركتي "أديداس وآبل بلس" أكبر شريكين في الدوري الأمريكي، حيث سيتسنى لـ ليو الحصول على حصة من أرباح شركة "آبل بلس" للمشتركين الجدد، إضافة إلى نسبة من أرباح شركة "أديداس"، وأخيراً الاستحواذ على فريق بعد الاعتزال.

وكان النجم الأرجنتيني ميسي قد رفض عرضاً سعودياً للانضمام إلى نادي الهلال، تضمن عقد لمدة موسمين براتب يتراوح بين (400-600) مليون يورو في الموسم الواحد.

وتجدر الإشارة إلى أن اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي أثار موجة غضب بين الجماهير السعودية عقب إعلان رسمياً اختياره الانضمام لنادي إنتر ميامي الأمريكي ورفض العرض "الفلكي" من الهلال السعودي.

وطالب بعض النشطاء السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الهيئات الحكومية السعودية بسحب لقب سفير السياحة السعودية من النجم الأرجنتيني ومنحه للبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي.

ففي وقت سابق، تم اختيار ميسي سفيراً للسياحة السعودية من قبل وزارة السياحة وفقاً لما أعلنه أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي، وذلك عقب الزيارة التي قام بها الأرجنتيني رفقة عائلته وأصدقائه إلى المملكة العربية السعودية.

وكان نادي إنتر ميامي الأمريكي أعلن عن التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بطريقة ساخرة، إذ لم يعلن عن ذلك بشكل مباشر، بل سخر من كل من استبعد النادي الأمريكي من المنافسة للظفر بخدمات ميسي.

وجاء إعلان إنتر ميامي عن قدوم ميسي في فيديو قصير تناول معظم ما كتبته الصحف العالمية والصحفيين عن اقتراب اللاعب الأرجنتيني من العودة إلى برشلونة، أو تفاصيل العرض السعودي الضخم لقائد منتخب الأرجنتين، مع استبعاد كبير لعرض الفريق الأمريكي الذي ربح في النهاية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=94051