الحدث السياسي

تدمير نفق في مدينة داريا .. و القضاء على إرهابيي النصرة في إدلب


الإعلام تايم 

ضبطت وحدة من الجيش العربي السوري نفقاً بطول 70 متراً جنوب شرق مقام السيدة سكينة في مدينة داريا وقضت على من بداخله من المسلحين، بالتزامن مع ذلك تم تدمير تجمع للمسلحين في مقالع الرحيبة في الريف الشمالي الشرقي لدمشق ومقتل عدد منهم.

في حين تم القضاء على عشرة مسلحين في المزارع باتجاه شركة تاميكو لصناعة الأدوية مما يسمى فيلق الرحمن، كما تم تدمير تجمعات للمسلحين في وادي عين ترما في سلسلة عمليات عسكرية لوحدات من الجيش العربي السوري.

وفي منطقة دوما تم تدمير تجمع للمسلحين ومقتل عدد منهم في مزارع كرم الرصاص مما يسمى كتائب شباب الهدى، في الوقت الذي اشتبكت فيه وحدة من الجيش مع مجموعة  مسلحة عند دوار الثانوية في حرستا وقضت على اثنين من أفرادها. 

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش تجمع لمسلحي ما يسمى فيلق الرحمن في محيط سوق المانطو في حي جوبر وأوقعت خمسة منهم قتلى، في حين تم توجيه ضربات لتجمعات ما يسمى الجبهة الإسلامية في الجزيرتين 16 و17 في مدينة عدرا العمالية السكنية.

وفي حلب وريفها قال مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت المسلحين وأوقعتهم بين قتيل ومصاب في الجندول ومارع وتل قراح وحريتان وحندرات والمنصورة وخان العسل ورسم العبود وجديدة وكويرس وهنانو، بالتزامن مع تم تدمير مستودعات ذخيرة للمسلحين في الهلك والشيخ لطفي بحلب وقضت على أعداد منهم.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش دمرت آليات للمسلحين في حريتان وعندان والمرجة ومارع والنعناعي والمنطقة الحرة وحندرات وتل مصيبين وبلاس والحاضر وقضت على العديد منهم في ريف المحافظة.

وفي إدلب دمرت وحدة من الجيش أحد تجمعات المسلحين  بالكامل في سراقب بريف إدلب وقضت على 11 إرهابياً من تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وأصابت أعداداً كبيرة منهم إضافة إلى تدمير سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين بمن فيهما..

إلى ذلك ذكر مصدر عسكري في ريف درعا أن وحدات من الجيش أوقعت أعداداً من المسلحين بين قتيل ومصاب في تل أحمر شرقي والطرف الجنوبي الشرقي لبلدة عتمان وفي منطقة الكسارة على تقاطع زمرين سملين وفي حي البجابجة بدرعا البلد ودمرت سيارة فان تقل مسلحين بمن فيها في قرية الدواية الكبيرة بريف درعا الغربي.

وفي ريف حمص استهدفت وحدات من الجيش مجموعات مسلحة في العامرية وعين حسين بتلبيسة وأوقعت قتلى ومصابين، في حين أوقعت وحدة من الجيش أفراد مجموعة مسلحة قتلى ومصابين على المدخل الجنوبي لبلدة تل دو.

واستهدفت وحدات من الجيش تجمعات للمسلحين عند دوار شلهوب وشرق جامع المصطفى قرب الرستن وفي قرية مسعدة وجنوب قرية رحوم بريف حمص الشرقي وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت مجموعة مسلحة ما بين قريتي السلطانية وسلام غربي وأوقعت في صفوفها قتلى ومصابين، كما قضت على مجموعة أخرى بالقرب من قرية رحوم حاولت التسلل إلى قرية مكسر الحصان بريف حمص الشرقي.

وفي قريتي خربة جراد وخربة صهريج جنوب غرب القصير أوقعت وحدات من الجيش عدداً من المسلحين قتلى ودمرت أدواتهم.

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=9405