نافذة عالمية

"بلومبرغ".. مجموعة أقمار تجسس صناعية أمريكية جديدة هذا الصيف


ذكرت وكالة "بلومبرغ"  بأن القوات الفضائية الأمريكية ستطلق هذا الصيف مجموعة أقمار تجسس صناعية جديدة لتتبع المركبات الفضائية الروسية والصينية التي قد تهدد أمن المنشآت المدارية الأمريكية.

 

وأشارت الوكالة يوم أمس الأربعاء، أنه تم إطلاق اسم "Silent Barker"  على هذه المبادرة المشتركة بين القوات الفضائية الأمريكية ومديرية الاستخبارات الوطنية، وستسمح هذه المجموعة الجديدة بالتعرف على المخاطر التي تهدد المنظومات  الفضائية الأمريكية باهظة الثمن والتحذير منها، و ستضمن كذلك إمكانية البحث عن واكتشاف ومتابعة الأجهزة التي تشكل أي تهديد في الوقت المناسب.

 

وصرحت الوكالة: "لم يتم بعد تحديد العدد الدقيق للأقمار الصناعية في هذه المجموعة، ولكن تمت الملاحظة أنه سيتم نشر عدة أجهزة منها، وهي ستدور على مدار ارتفاعه حوالي 35.4 ألف كم وبسرعة دوران الأرض، ومن المقرر إطلاقها بعد تموز على متن مركبة الإطلاق " Atlas V."، وسيتم الإعلان عن الموعد المحدد قبل 30 يوماً من الإطلاق".

 

وتجدر الإشارة إلى أن القوات الفضائية الأمريكية تزعم أن مجموعة"Silent Barker" ، هي رد على جهود الصين وروسيا لتطوير أنظمة قادرة على تدمير أقمار صناعية أخرى في المدار، الأمر الذي يثير قلق الولايات المتحدة ".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=94044