اقتصاد وأسواق

معرض بيلدكس 2023 .. لا بدّ من زيارته


الإعلام تايم || مارينيت رحال 

 

برعاية وزارة الأشغال العامة والإسكان انطلقت فعاليات الدورة العشرين للمعرض الدولي للبناء بيلدكس 2023 بمشاركة 320 شركة محلية وعربية ودولية من مختلف اختصاصات قطاع البناء، من مواد التشييد ومعدات التكييف والتهوية والطاقة الشمسية وتقنيات المياه والاستدامة البيئية وأنظمة الأمن والسلامة والإضاءة وغيرها من معدات وتجهيزات البناء على أرض مدينة المعارض بدمشق.

وأكد وزير الأشغال العامة و الإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أن معرض بيلدكس بهذه المشاركة المحليةو الدولية وبهذا التنوع  يلعب دور كبير في حركة الاقتصاد و الاعمار، معتبرًا أن المعرض هو  مكمل للعوامل الأخرى التي تساعد  على التهيئة لمرحلة إعادة الإعمار .

و بين عبد اللطيف أن الاستثمار بحاجة إلى بيئة و قد  بدأت بها الحكومة من خلال قانون الاستثمار  رقم 18لعام2021  الذي فيه تسهيلات و مزايا كثيرة، مؤكدًا   أن المتمم لهذا القانون هي المعارض التي يمكن من خلالها  للتواصل مع المستثمرين و رجال الأعمال.

ونوه وزير الإسكان إلى أن الأهم في هذه المرحلة هو  رفع الصوت عاليًا بوجه الغرب لرفع العقوبات الظالمة  المفروضة على سورية و التي أثرت على الشعب السوري خاصة بعد كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد  موضحاً أن عودة العرب إلى سورية و الانفتاح و عقد الاجتماعات و المشاركة بكل الفعاليات تكون مساعدة في حينها  في عملية إعادة الإعمار.

من جهته أوضح محافظ دمشق طارق كريساتي أن  ما يميز معرض بيلدكس اليوم هي المشاركة المحلية الكبيرة  من القطاع الخاص و العام بالإضافة إلى المشاركة من عدة بلدان عربية  وأجنبية، فالمعرض فرصة للاطلاع على أحدث التقنيات والتحديثات العلمية  في مجال إعادة الإعمار و خاصة أن سورية حاليًا في طور  نفض غبار  الحرب وإعادة الإعمار والتنمية والمشاريع الاستراتيجية.

وأشار المحافظ أن ما يميز بيلدكس أيضاً أن الشركات بدأت  الاتجاه نحو  آليات العمل وفق المعايير الزلزالية للبناء بعد المصاب الكبير الذي أصاب بعض المحافظات السورية جراء الزلزال  المدمر .

من جانبه مدير الشركة المنظمة للمعرض علاء هلال أشار أن بيلدكس 2023  يستقطب نخبة من رجال الأعمال من سورية والمنطقة ووفوداً رسمية دولية من إيران وبيلاروسيا ومصر ولبنان والسعودية والعراق بالإضافة إلى وفود من العراق ولبنان والأردن، ويشكل المعرض فرصة حقيقية لطلاب كليات الهندسة المرتبطة باختصاص المعرض للربط بين التعليم العالي وأسواق العمل و أن بيلدكس يعتبر جسراً للعبور إلى أسواق العمل ومنبراً للأفكار الاقتصادية.


يشار أن المعرض الدولي للبناء مستمر لغاية 11 حزيران 2023 على أرض مدينة المعارض بدمشق.

كما أن النقل مجاني من جسر الرئيس ومن ساحة باب توما على مدار الساعة طيلة أيام المعرض.

مواعيد الزيارة: 5:00 - 11:00 ليلاً.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=94033