من بلدي

مشاعر عامرة بالانتعاش والمرح على شاطىء الأحلام بطرطوس


يعد شاطئ الأحلام أحد أهم شواطئ مدينة طرطوس المفتوحة والذي تشعر عند زيارته بأريحية شديدة, ويتيح للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المليئة بالمُتعة والترفيه والنشاط، حيث يمكنك فيه ممارسة أغلب الرياضيات المائية، وأهمها السباحة والغوص والتجديف والإبحار والصيد والتزلج على المياه. ويوجد على الشاطئ أيضاً بعض المطاعم والمقاهي التي تقدم أصناف الطعام والشراب المختلفة.

 

 وطرطوس هي إحدى المدن السوريّة التي تطل على البحر الأبيض المتوسط، وتحتوي على ثاني أهم ميناء مشرف على البحر في سورية، وقد أُسّست على يد فينيقيي أرواد, وتبعد عن جزيرة أرواد ما يقارب المئة متر وعن العاصمة دمشق 250 كيلومتراً.

وتمتاز المدينة بجمال أسواقها ومبانيها ومنشآتها وفنادقها السياحيّة بالإضافة إلى مينائها، ويبلغ طول شاطئها حوالي 90 كيلومتراً، ويمتاز بنعومة رماله وشاليهاته الفخمة ومقاهيه وفنادقه الراقية وكذلك مطاعمه التي تقدم أشهى المأكولات البحريّة.

وتضم المدينة العديد من البقايا الأثرية التي تعود للقرون الوسطى، من أسوار وأقواس وأزقّة وأبراج وغيرها، ومن أبزر هذه المعالم كاتدرائيّة طرطوس.

 

يذكر أن الشاطىء مخصص  لأغراض السياحة الشعبية ومستثمر من قبل الشركة السورية للنقل والسياحة في جنوب الكورنيش البحري لمدينة طرطوس، ويعد شاطئ شعبي مفتوح يتضمن جلسات عائلية وكافتيريا بالإضافة إلى خدمات شاطئية متكاملة  شخص بأسعار رمزية وشبه مجانية.

 

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=34&id=93989