نافذة على الصحافة

صحيفة روسية: واشنطن ترفع الرهان في سورية


بعد معلومات نقلها موقع "ميدل إيست أي" الأمريكي تؤكد إدخال الاحتلال الأمريكي منظومة صواريخ "هيمارس" إلى الأراضي السورية بحجة حماية قوات احتلالها،  كتب إيغور سوبوتين في صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية حول الهدف من نشر الصواريخ الأمريكية في سورية.
 
وجاء في المقال: أكدت القيادة المركزية الأمريكية نقل منظومة إطلاق الصواريخ المتعددة هيماريس إلى سورية، وجاء القرار على خلفية تصاعد استهداف المواقع الأمريكية، ويشير منتقدو الإدارة الرئاسية الأمريكية في الكونغرس إلى أن هذه الاستهدافات أصبحت أكثر تكراراً مع وصول جو بايدن إلى البيت الأبيض، ولا يمكن للبنتاغون الرد عليها بالشكل المناسب.
 
وتابع المقال: من الملاحظ أن موضوع نقل منظومة الصواريخ الأمريكية إلى سورية أثير في مجتمع الخبراء الأمريكيين على خلفية الدعوات إلى "معاقبة" السلطات التركية على التوسع العسكري ضد حلفاء أمريكا في سورية. ففي نوفمبر 2022، نشرت مجلة فورين بوليسي تحليلاً أجراه خبير الشرق الأوسط مايكل روبين، ناقش فيه ضرورة "الوقوف إلى جانب ميليشيا "قسد" دون قيد أو شرط، وصولاً إلى تزويدهم بالوسائل اللازمة لحماية أنفسهم من الهجوم التركي". 
 
وأضاف المقال: وفيما لم يُكشف موقع نشر المنظومة، ربطت مصادر عسكرية الخطوة الأمريكية بتعرض القواعد الأمريكية شرق سورية إلى الاستهداف.
 
 
ومنظومة "هيمارس" هي منظومة صاروخية متحركة تنفذ ضربات دقيقة على الأهداف البعيدة، وطورتها شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية، وتندرج ضمن خانة الأنظمة الصاروخية العالية الحركة، التي طورتها القوات الأمريكية منذ سبعينيات القرن الماضي.
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=93975