عالم الرياضة

تعثر ريال مدريد وبرشلونة وهبوط بلد الوليد وإسبانيول في ختام "الليغا"


تعادل ريال مدريد مع ضيفه أتلتيك بلباو بهدف لمثله ضمن المرحلة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانتياغو برنابيو" يوم أمس الأحد.

 

وطغت الأجواء العاطفية على مباراة ريال مدريد وضيفه بلباو بعد إعلان رحيل كل من الفرنسي كريم بنزيما والإسباني ماركو أسينسيو عن الفريق الملكي في الساعات التي سبقت المواجهة.

 

وبدأ مدرب "الميرينغي" الإيطالي كارلو أنشيلوتي ببنزيما في التشكيلة الأساسية، في حين ترك أسينسيو على الدكة ودفع به في الدقيقة الثامنة والخمسين وأخرجه في الوقت بدل الضائع ليحظى بتصفيق جماهير "البرنابيو"، في حين لم يشارك كل من البلجيكي إيدين هازارد والدومينيكاني ماريانو دياز في آخر مباراة لهما مع الفريق الملكي.

 

وأهدر فريق "الباسك" فرصة افتتاح التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 10، بعدما تصدى البلجيكي كورتوا لكرة الإسباني فيسغا.

 

ونجحت مساعي أتلتيك بلباو في تسجيل هدف التقدم بفضل الإسباني سانسيت في الدقيقة 49، لكن الفرنسي كريم بنزيما تمكن من تعديل النتيجة لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 72، ليضع بنزيما بصمته في مباراته الأخيرة مع ريال مدريد، قبل أن يغادر بعدها بدقيقتين تاركاً مكانه للكرواتي لوكا مودريتش وسط تصفيق الجماهير.

 

وأنهى الفريق الملكي الموسم في المركز الثاني برصيد 78 نقطة، بينما رفع بلباو رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثامن وفشل في التأهل إلى أحد البطولات الأوروبية الموسم القادم.

 

وفي المقابل استمر برشلونة بتحقيق نتائج سلبية مؤخراً عقب تتويجه بلقب "الليغا" قبل أربع جولات، وذلك بعد خسارته في الجولة الختامية من الدوري الإسباني أمام مضيفه سيلتا فيغو بنتيجة (2-1) يوم أمس الأحد.

 

ويذكر أن سيلتا فيغو دخل المواجهة بأعصاب مشدودة نظراً لقرب الفريق من مناطق الهبوط وإمكانية هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني في حال الخسارة.

 

وسجل هدفي سيلتا فيغو لاعب الوسط الإسباني غابري فيغا في الدقيقتين 42 و65، بينما سجل هدف "البلوغرانا" الإسباني آنسو فاتي في الدقيقة 79 من عمر المباراة، إلا أن ذلك لم يمنع برشلونة من تلقي خسارته الثالثة في آخر أربع مباريات.

 

وبهذا الفوز ضمن سيلتا فيغو البقاء في "الليغا" الموسم القادم بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث عشر، في حين توقف رصيد برشلونة عند 88 نقطة في الصدارة.

 

وفي باقي مباريات الجولة تعادل إسبانيول مع ألميريا (3-3)، وإلتشي مع قاديش (1-1)، وريال بيتيس مع فالنسيا (1-1)، واتلتيكو مدريد مع فياريال (2-2)، وخيتافي مع بلد الوليد (0-0)، وانتصر مايوركا على رايو فاييكانو (3-0)، وريال سوسييداد على إشبيلية (2-1) وأوساسونا على جيرونا (2-1).

 

وبذلك هبط إلى الدرجة الثانية كل من بلد الوليد (40 نقطة) وإسبانيول (37 نقطة)، بعد احتلالهما المركزين الثامن عشر والتاسع عشر على التوالي، بالإضافة إلى إلتشي (25 نقطة) الذي احتل المركز الأخير في ترتيب الدوري الإسباني.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=93959