نافذة عالمية

كلينتون: الموقف الأمريكي لا يسمح بإعادة القرم لأوكرانيا باستخدام القوة


الإعلام تايم

أكدت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة في حديث لها على إحدى المحطات التلفزيونية الإثنين 9 حزيران / يونيو على أنها تؤيد العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي على روسيا بسبب التطورات الأوكرانية.
ورداً على السؤال فيما إذا كانت تعتقد أن روسيا ستعيد القرم لأوكرانيا قالت: "إن الرئيس بوتين يعتمد في العلاقات الدولية على مبدأ مفاده أن "الفائز يحصل على كل شيء"، لا أعتقد أن موقفنا يسمح لنا بإجباره على إعادة القرم بالطرق العسكرية لكنني أؤيد العقوبات الشديدة التي تؤثر سلباً في الاقتصاد الروسي وبوتين شخصياً ومن حوله".

فيما أعلن رئيس إستونيا توماس هندريك إيلفيس أن الأزمة الاقتصادية التي شهدتها أوروبا مؤخراً والأزمة الأوكرانية تدلان على افتقاد الاتحاد الأوروبي إلى الوحدة وضعفه في الدفاع عن القيم الديمقراطية وتوفير الأمن.
وقال إيلفيس في مؤتمر في براغ إن الأزمة الاقتصادية أدت إلى تقسيم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى "دول ملتزمة بالقواعد" وكذلك "دول غير مسؤولة"، مشيراً إلى أن انهيار جدار برلين أظهر واقعاً أكثر تعقيداً من التصورات المثالية، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي للرئاسة الإستونية يوم الثلاثاء 10 حزيران / يونيو.
ويرى الرئيس الإستوني أن الحلم عن أوروبا موحدة هو وهم، كما تبين في الواقع، وأكد إيلفيس أن الاتحاد الأوروبي يجب ألا يخاف القيام "بخطوات قوية، ما يعني كذلك فرض عقوبات على روسيا، التي خرقت القانون الدولي وحدود الدول باستخدام القوة".
ودعا الرئيس الإستوني الاتحاد الأوروبي إلى التخلي عن اللا مبالاة و"بدء العمل الجاد على توفير أمننا المشترك".
واشنطن- وكالات

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=9394