عالم الرياضة

نابولي يعلن رسمياً رحيل مدربه سباليتي بنهاية الموسم


أعلن نادي نابولي الإيطالي رسمياً، رحيل مدربه الإيطالي لوتشيانو سباليتي عن الفريق بنهاية الموسم الحالي، بعد قيادة نابولي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى بتاريخه وإحراز لقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه.

 

وأنهى فريق الجنوب الإيطالي بقيادة مدربه سباليتي انتظاراً دام ﻠ 33 عاماً دون التتويج بلقب الدوري الإيطالي، وتحديداً منذ تحقيقه اللقب مع أسطورته الراحل الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا عام 1990، ليضع حداً لهيمنة فرق الشمال على لقب الدوري منذ ذلك الموسم.

 

وأشار أوريليو دي لورينتيس، رئيس نادي نابولي في تصريحات أبرزها فابريزو رومانو الصحفي الموثوق عبر شبكة "سكاي سبورتس"، أن سباليتي سيرحل عن قيادة الفريق مع نهاية الموسم الحالي.

 

وصرح دي لورينتيس: "رحيل سباليتي؟ إنه رجل حر، وعندما يقول أحدهم أنه قد حقق أفضل ما لديه ويريد أن يأخذ سنة فاصلة فمن الصواب تركه حراً."

 

وأضاف دي لورينتيس: "لقد أخبرني أن عقده لا يزال يتبقى فيه موسم آخر، إلا أنه يريد التوقف، لا يمكنني رفض ذلك أبداً، قدم لنا الكثير وأشكره على ذلك".

 

وكان نابولي قد نجح في حسم لقب الدوري الإيطالي قبل نهاية البطولة بـ 5 جولات، ليعود إلى منصات التتويج بعد غياب طويل، ويحتل نابولي صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 87 نقطة، مع تبقي جولة واحدة على نهاية البطولة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن لوتشيانو سباليتي (64 عاماً) أصبح أكبر مدرب يتوج بلقب الدوري الإيطالي، محطماً الرقم القياسي المسجل باسم ماوريتسيو ساري مدرب نابولي السابق، الذي توج بلقب الدوري الإيطالي مع يوفنتوس عام 2020 وحينها كان عمره 61 عاماً.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=93854