عالم الرياضة

التعادل يضمن لنيوكاسل مقعداً في دوري الأبطال وينعش آمال ليستر بالبقاء


ضمن نيوكاسل يونايتد مقعداً في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، بعد تعادله مع ضيفه ليستر سيتي بدون أهداف يوم أمس الإثنين في المرحلة 37 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وبذلك أصبح رصيد "الماكبايس" 70 نقطة في المركز الثالث، ولن يستطيع ليفربول (66 نقطة) اللحاق به مع تبقي جولة واحدة فقط على نهاية "البريميرليغ".

 

في المقابل كان ليستر سيتي بأمس الحاجة للفوز للهروب من شبح الهبوط، ولكن اقتناص نقطة من معقل واحد من أفضل أندية الدوري الإنكليزي الممتاز ليس بالأمر السيء أبداً، ليصبح رصيد "الثعالب" 31 نقطة في المركز الثامن عشر، ويتعادلوا بالنقاط مع صاحب المركز التاسع عشر ليدز يونايتد وبفارق نقطتين عن إيفرتون السابع عشر (33 نقطة).

 

والجدير بالذكر أن هذه المرة الثالثة التي يتأهل فيها نيوكاسل إلى دوري أبطال أوروبا  بعد موسمي 1997-1998 و  2002-2003، كما أنها المرة الأولى التي سينهي فيها نيوكاسل الدوري ضمن "التوب فور" لأول مرة منذ موسم 2002-2003.

 

وستكون الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من "البريميرليغ" حاسمة، كونها تشهد مباريات مفصلية لكل من إيفرتون وليستر سيتي وليدز يونايتد لتحديد الفريقان اللذان سيهبطان إلى الـ "تشامبيونشيب" رفقة ساوثهامبتون، علماً أن الفرق الثلاثة المذكورة ستلعب على أرضها، حيث يلعب ليستر سيتي مع ضيفه وست هام يونايتد، وإيفرتون مع ضيفه بورنموث، وليدز يونايتد مع ضيفه توتنهام هوتسبير.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=93712