عالم الرياضة

الاتحاد الإيطالي يخصم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس


قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أمس الإثنين 22 أيار حسم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس في الدوري الإيطالي، بعد جلسة استماع لمراجعة عقوبته السابقة (خصم 15 نقطة) بسبب الاحتيال ونشاط مالي غير مشروع، علماً أن العقوبة السابقة كانت قد عُلّقت في 20 نيسان الماضي.

 

وصدرت العقوبة عن محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الإيطالي، وبذلك سيتراجع فريق "السيدة العجوز" من المركز الثاني إلى السابع وبفارق خمس نقاط عن ميلان صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

وفي وقت سابق، طالب مدعي عام الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بخصم 11 نقطة من رصيد يوفنتوس خلال جلسة استماع لمراجعة عقوبته على خلفية نشاط مالي غير مشروع عُلّقت في 20 أبريل الماضي.

 

وكانت محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد اللإيطالي قد فرضت في كانون الثاني الماضي عقوبة خصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس لقيامه، حسب العدالة الرياضية، بتسجيل مكاسب رأسمالية مُبالغ فيها بشكل منتظم في حساباته عند بيع بعض اللاعبين.

 

إلا أن مجلس الضمان الرياضي التابع للجنة الأولمبية الإيطالية الذي التجأ إليه يوفنتوس، أعاد هذه النقاط مؤقتاً إلى اﻟ "بيانكونيري" في نيسان الماضي، من خلال طلب إعادة مراجعة العقوبات المفروضة عليه.

 

وتجدر الإشارة أن يوفنتوس الذي خسر مساء أمس الإثنين مباراة أمام مضيفه إمبولي بنتيجة (4-1)، ضمن المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي، كان يحتل المركز الثاني برصيد 69 نقطة، لكنه بات الآن في المركز السابع برصيد 59 نقطة، وبالتالي خارج المقاعد المؤهلة للبطولات الأوروبية الموسم القادم مع تبقي جولتين على نهاية "الكالتشيو".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=93700