اقتصاد وأسواق

بدورته الـ 18.. افتتاح معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف فود إكسبو 2023


الإعلام تايم || مارينيت رحال 

 

بمشاركة أكثر من 70 شركة من أهم الشركات المحلية و الدولية المتخصصة بالصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف انطلقت مساء اليوم فعاليات معرض فود إكسبو 2023 بدورته 18 برعاية وزارة الصناعة و تنظيم شركة دلتا للمعارض.

‏و أكد وزير الصناعة عبد القادر جوخدار أن المعرض يجمع شركات الصناعات الغذائية في منصة واحدة و يفتح أبواب واسعة للمشاركات و لتوريد وتوقيع عقود مع بعض المصدرين.

و قال الوزير جوخدار "ما لاحظناه خلال الجولة في المعرض أن العديد من المشاركين لديهم تصديرات واسعة لدول الخليج و دول أخرى"، مضيفاً أن في المعرض العديد من الآلات المصنعة محلياً تضاهي الآلات المستوردة و بقيمة مضافة مرتفعة.

من جانبه أوضح رئيس فرع سورية لاتحاد النحالين العرب إياد دعبول أن هذه الدورة 18من معرض فود اكسبو متميزة بالمشاركة الكبيرة و بوجود عارضين من دول مختلفة من لبنان و السعودية و عدة دول عربية و أجنبية وأن الانفراج السياسي من خلال عودة سورية الى القمة العربية يرافقه انفراج اقتصادي بكل تأكيد.

و في سياق متصل أشار مدير الشركة المنظمة للمعرض غياث شماع إلى أهمية المعرض التخصصي في الترويج و تنمية الاستثمار والتعريف بالمستجدات التقنية لعالم صناعه الغذاء ولمنظومه التعبئة والتغليف و الاطلاع على أحدث الأفكار والابتكارات وعقد الصفقات التجارية.

‏يشار إلى أن المعرض مستمر لغاية 26 أيار الجاري على أرض مدينة المعارض بدمشق.

أوقات الزيارة: من الساعة 4.30 بعد الظهر وحتى الـ 10.30 مساءً و المواصلات مؤمنة من تحت جسر الرئيس جانب المتحف الوطني.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=93695