تحقيقات وتقارير

بمناسبة انتصار "ثأر الأحرار" ...مهرجان جماهيري في مخيم جرمانا بريف دمشق


الإعلام تايم - كنان اليوسف 
 
 
بمناسبة انتصار المقاومة الفلسطينية في معركة (ثأر الأحرار) الأخيرة مع العدو الصهيوني ، أقامت حركة الجهاد الإسلامي مهرجاناً جماهيرياً  في مخيم جرمانا بريف دمشق.
 
حضر المهرجان عدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والعربية، وفعاليات ثقافية واجتماعية ودينية وشبابية.
 
وأكد أمين عام حركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة في كلمة عبر الفيديو " أن معركة ثأر الأحرار وضعت الأقدام في الاتجاه الصحيحح الذي بدأته الحركة ولم تتوقف، والشعب الفلسطيني كعنصر حيوي في معادلة الصراع مؤيدا بالقليل من إمكانيات الأمة، لا يزال يثبت حضوره كل يوم بمقاوته، من الضفة  عبر مشاغلة العدو هناك ،  إلى غزة التي استطاعت بمساعدة محور المقاومة أن تصنع سلاحها للدفاع عن نفسها".
 
وأضاف نخالة أن " قوة أوهام الغطرسة الصهيونية سوف تتحطم أمام إرادة الشعب الفلسطيني وقدرته وإصراره على إدامة الاشنباك حتى الانتصار الكبير ولن يتردد في تقديم التضخيات، فالشهداء بتضحياتهم هم من يقودون الطريق نحو توازن الرعب مع عدو مدجج بالسلاح"  ، وتايع " لقد نجحنا في معركة ثأر الأحرار وببركة الدماء في المحافظة على وحدة الشعب الفلسطيني، وصمدنا وقاتلنا رغم فقداننا الأعزّ من أخواننا المقاتلين، وأثبتنا للعدو استعدادنا لخوض المعركة تلو الأخرى دفاعا عن شعبنا ومنعا لاستباحة دمائنا ، مشددًا على الرد القوي والمؤلم على أي عملية اغتيال جديدة،  وأن تل أبيب وكل المستوطنات الصهيونية. لن تكون بعيدة عن هذا الرد".
 
وفي تصريح خاص للإعلام تايم قال أبو مجاهد اسماعيل السنداوي ممثل حركة الجهاد الإسلامي في سورية "إن رسالة حركة الجهاد الإسلامي وأبناء الشعب الفلسطيني في المخيمات هو تأكيد تمسكهم بحق العودة إلى فلسطين خاصة وأن المهرجان يأتي في الذكرى ٧٥ لاحتلال فلسطين"، مشيرًا إلى أن "الالتفاف الجماهيري حول خيار المقاومة  ، هو تأكيد على الالتفاف حول حركة الجهاد والاستمرار بالمقاومة ، حتى تحرير فلسطين ، وكذلك رسالة الحفاظ على وصية الشهداء حملها المهرجان" ، 
 
ووجه السنداوي الشكر لمحور المقاومة، الذي لم يتخلى عن فلسطين وفي مقدمته سورية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.
 
كما أشار عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد في كلمته  إلى أن هذا الإنجاز يؤكد أن انتزاع الحقوق في العودة والتحرير يتطلب استراتيجية وطنية شاملة وموحدة ترتكز على التمسك بالمقاومة بكل أشكالها ورفض طريق المساومة وكل المخططات والمؤامرات التي  تستهدف الشعب والأرض، موجها تحية فخر واعتزاز لمحور المقاومة ولشهداء معركة ثأر الأحرار ولجميع شهداء الشعب الفلسطيني المقاوم.
 
وتخلل المهرجان الذي أقيم بالتزامن في قطاع غزة بفلسطين المحتلة وبيروت عرض فيلمين، الأول عن معركة ثأر الأحرار، والثاني عن شهداء هذه المعركة.
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=93632