العالم العربي

الفلسطينيون يتصدون لاقتحامات الضفة


تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء اقتحام المدن الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة حيث تصدى فلسطينيون لاقتحام قوات خاصة من الكيان الإسرائيلي في مدن نابلس وطوباس وسلفيت والبيرة وبلدة اليامون.
 
 
وكان عشرات المواطنين وأفراد من طاقم الهلال الأحمر قد أصيبوا بالاختناق لدى اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الشرقية في نابلس ليلاً لتأمين اقتحام المستوطنين "قبر يوسفْ".
 
 
واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين حاولوا التصدي لعملية الاقتحام.
 
 
فيما أكدت كتائب شهداء الأقصى أنّ مقاوميها تصدّوْا للقوات المقتحمة بصليات كثيفة من الرصاص وبالعبوّات المحليّة الصنعْ.
 
 
وانسحبت القوات الإسرائيلية من مدينة طوباس بعد اقتحامها واندلاع اشتباكات مع فلسطينيين.
 
 
ويوم أمس، شنّ الاحتلال الإسرائيلي سلسلة اقتحامات في الضفة الغربية شملت بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، ومخيم الدهيشة في بيت لحم، ومخيم عقبة جبر في أريحا، واعتقلت 6 أفراد من عائلة واحدة، وقد تصدّى المقاومون لقوات الاحتلال بإطلاق النار عليها.
 
 
واقتحمت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء، مخيم عقبة جبر جنوب أريحا شرق الضفة الغربية، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة ومحاصرة أحد المنازل في المخيم، ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح ومنع طواقم الإسعاف من الوصول إليه.
 
ونشرت قوات الاحتلال قناصة في عدة بنايات خلال اقتحام مخيم عقبة جبر تزامناً مع حصار أحد المنازل، قبل أن تعتقل 6 مواطنين، وتنسحب من المنطقة.
 
 
وأفادت مواقع فلسطينية، باستشهاد شاب  جرّاء إصابته برصاص قوات الاحتلال أثناء محاولتها اقتحام مخيم عسكر شرقي مدينة نابلس.
 
 
وقامت قوات الاحتلال باقتحام بلدة "بيت كاحل" شمالي غربي مدينة الخليل في الضفة الغربية، ليتصدى لها الشبان الفلسطينيون وتندلع مواجهات معها.
 
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=93572