أحوال البلد

وفد المنظمات الفلاحية العربية.. استهداف سورية هو استهداف للقضية الفلسطينية


الإعلام تايم

التقى وفد المنظمات الفلاحية العربية أمس الأحد كل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي و سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون، حيث أكد أعضاء الوفد أن زيارتهم تأتي للتأكيد على أن الشعب العربي شعب واحد متضامن لمواجهة الصهيونية العدو الحقيقي للعرب مشددين على أن العرب سيتصدون لكل من يحاول النيل من عروبتهم وقوميتهم.

وأشار أعضاء الوفد إلى أن استهداف سورية هو استهداف للقضية الفلسطينية ومحاولة للنيل منها كونها حاملة لواء القومية العربية والوحدة العربية والمدافعة عن كافة القضايا العربية وعن المقاومة في لبنان وفلسطين والوطن العربي وأن الرئيس بشار الأسد كان دائماً في قلب كل مواطن ولذلك لابد أن يحظى باحترام شعبه وتأييده، مثمنين الجهود الكبيرة المقدمة من قبل الحكومة السورية للقطاع الزراعي لتعزيز استقرار الفلاح في أرضه وتأمين مستلزماته وتعزيز صموده.

و أكد أعضاء الوفد إلى أن هدف زيارتهم هو الاطلاع على حقيقة ما يجري في سورية والتأكيد على أن أي مؤامرة تستهدف أيا من البلدان العربية إنما تستهدف الشعب العربي من المحيط إلى الخليج وأن الصهيونية ومن يقف وراءها هي الداعمة لأي عدوان تتعرض له الأمة.

من جانبه أوضح الحلقي خلال لقائه أعضاؤ الوفد أن الشعب السوري بوعيه وشفافيته جسد العملية الانتخابية بأبهى صورها وقطع شوطاً كبيراً في ممارسة الديمقراطية وأرسل رسالة قوية ومعبرة للدول التي تدعي الديمقراطية وبين زيف ديمقراطيتها، مشدداً على أن سورية ستبقى الحضن الدافئ لكل العرب وكانت ولا تزال تحمل المشروع النهضوي القومي العربي.

ولفت الحلقي إلى أهمية إيجاد رؤية تكاملية لمعالجة القضايا العربية وتحقيق التكامل الاقتصادي العربي والحفاظ على ثرواتنا القومية المائية والغذائية ضد الذين يحاولون تدمير الاقتصاد الوطني في البلاد العربية، مبينا أهمية دور اتحاد الفلاحين العرب والمنظمات الشعبية والاتحادات العربية في هذا الجانب.

وأشار الحلقي إلى أن الفلاحين أساس التنمية والأمن الغذائي في المجتمعات ومصدر لتحقيق التكامل الغذائي العربي، مؤكداً حرص الحكومة على تحقيق التنمية المستدامة للشعب السوري من خلال تحصين الفلاحين وتأمين مستلزماتهم وحقوقهم، موضحاً أن إرادة الفلاح السوري المنتمي لأرضه ووطنه استطاعت الاستمرار في العمل والانتاج يداً بيد مع الصناعيين والمنتجين من أجل تأمين المستلزمات المعيشية لأبناء الوطن.

من جانبه أكد سماحة المفتي العام خلال لقائه "أن ما يجري في سورية ضريبة احتضانها المقاومة العربية ودعم قضايا العرب العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية"، داعياً أعضاء الوفد إلى نقل الصورة الحقيقية لما يحدث في سورية وتفنيد ادعاءات الإعلام الغربي والعربي المغرض الذي داب على نشر الأكاذيب عن سورية وما يجري فيها.

حضر اللقاء رئيس الاتحاد العام للفلاحين حماد السعود والأمين العام لاتحاد الفلاحين العرب خالد خزعل .

دمشق - سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=9356