اقتصاد وأسواق

بكين تحث مجموعة ال 7 على عدم الانخراط في القسر الاقتصادي


 

حثت الصين دول مجموعة ال 7 على التوقف عن الانخراط في دوائر صغيرة حصرية، والامتناع عن الانخراط في القسر الاقتصادي، مشيرة إلى أن الصين ضحية للقسر الاقتصادي الأمريكي.



ونقلت “شينخوا” عن متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية “وانغ ون بين” قوله أمس في مؤتمر صحفي رداً على التقارير الإعلامية الأخيرة التي تفيد بأن أعضاء مجموعة ال 7 سيعلنون استجابة مشتركة ل “القسر الاقتصادي” لإرسال إشارة إلى الصين: إن أول دولة يجب إدانتها هي الولايات المتحدة، مضيفاً: “إن واشنطن قامت مراراً بتوسيع مفهوم الأمن الوطني، وأساءت استخدام الضوابط المفروضة على الصادرات، وطبقت ممارسات تمييزية ومتحيزة ضد الشركات الأجنبية، الأمر الذي انتهك بشدة مبادئ اقتصاد السوق والمنافسة العادلة.



وأشار وانغ مستشهداً بالإحصاءات ذات الصلة المتعلقة بالعقوبات الأمريكية ضد الدول الأخرى إلى أنه حتى العام المالي 2021، تم تنفيذ أكثر من 9400 عقوبة فرضتها الولايات المتحدة، وهي اقتصادية أحادية الجانب على نحو 40 دولة حول العالم، ما أثر على ما يقرب من نصف سكان العالم.



وقال وانغ: “إن أعضاء آخرين في مجموعة ال 7 يجدون صعوبة أيضاً في الهروب من القسر الاقتصادي والتنمر من جانب الولايات المتحدة، مشيراً إلى قمع الولايات المتحدة ل”توشيبا” اليابانية و”سيمنز” الألمانية و”الستوم” الفرنسية، وكلها دول حليفة للولايات المتحدة.



وقال وانغ: “إن الصين تحث مجموعة ال 7 على الالتزام بالاتجاه العام لعصر الانفتاح والشمول، والتوقف عن الانخراط في “دوائر صغيرة” مغلقة وحصرية، والامتناع عن الانخراط في القسر الاقتصادي”.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=93470