أحوال البلد

من صيدنايا "سورية تشرق من جديد"


الإعلام تايم - ربى شلهوب

نظمت وزارة السياحة أمس الأحد جولة سياحية إلى مدينة صيدنايا في ريف دمشق تحت عنوان " سورية تشرق من جديد" هدفها تنشيط السياحة الداخلية وتعريف المواطنين بما تملكه سورية من أوابد تاريخية ودينية.

وتضمنت الجولة زيارة دير السيدة العذراء في صيدنايا حيث تم تعريف أعضاء الوفد السياحي بتاريخ الدير ومكانته الدينية عبر التاريخ، ومنه إلى دير مار إلياس، وتنبع أهمية الديرلكونه يجمع بين الديانات السماوية الثلاث إضافة إلى ثلاث حقبات تاريخية أحدثها حقبة 1897 تليها حقبة رسم الفريسك "رسم على الجدار" وتعود للقرن الثاني عشر، أما الحقبة الثالثة فتعود للقرن الثامن قبل الميلاد إضافة للأيقونات التي تدل على عظمة الديرومكانته الدينية.

بسام بارسيك مديرالترويج السياحي في وزارة السياحة أكد أن هدف الجولة هو إحياء السياحة الداخلية باعتبارها عنصراً أساسياً لنجاح أي صناعة سياحية والنواة الحقيقية لترويجه إضافة لتشجيع السيّاح على المجيء والتمتع بالمقومات السياحية السورية وهنا يكمن دور الإعلام بعملية إظهار المكنون السياحي السوري وإبرازعنصر جماله الفريد، هذا من ناحية ومن ناحية أخرى تفيد في انتعاش الاقتصاد وازدهاره.

يشار إلى أن دير صيدنايا يعود بناؤه إلى547 ميلادية ويبعد عن دمشق نحو30 كيلومترا يزوره سنوياً الآلاف من جميع أنحاء سورية وخارجها.

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=9347