اقتصاد وأسواق

ترامب يصف الاقتصاد الأمريكي خلال ولايته بأنه الأفضل في تاريخ أمريكا


يزعم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بأن الاقتصاد الأمريكي خلال فترته الرئاسية كان أفضل اقتصاد في تاريخ أمريكا، ومن المحتمل أنه كان أعظم اقتصاد في تاريخ العالم، وذلك على حد تعبيره.

 

وقال ترامب اليوم الخميس خلال لقاء على شبكة "CNN" الأمريكية: "كنا مستقلين في مجال الطاقة، كنا سنصبح قريباً من المهيمنين في مجال الطاقة، لم يفعل أحد من قبل ما فعلته".

 

وأضاف: "خفضنا سعر الوقود إلى 1.87 دولار، في الحقيقة، انخفض إلى أقل من ذلك في بعض الحالات، كان علينا أن ننقذ شركات النفط، كنا نؤدي بشكل مذهل، كان لدينا أعظم اقتصاد في تاريخ بلادنا، ومن المحتمل أنه كان أعظم اقتصاد في تاريخ العالم".

 

وتابع: "كنا مستقلين في مجال الطاقة وعلى وشك أن نكون مهيمنين في المجال، كنا سنصبح أضخم من روسيا والسعودية سوياً بضعفين، لدينا المزيد من الذهب السائل تحت أقدامنا من أي دولة أخرى، وقضوا عليه هؤلاء الحمقى المغفلون."

 

وأشار ترامب إلى أن "سعر الوقود للسيارات ارتفع من 1.87 دولار وأقل من ذلك، إلى 5 و 6 و 7 و 8 وحتى 9 دولارات، وارتفعت فواتير الكهرباء الخاصة بشكل كبير وارتفعت فواتير التدفئة بشكل كبير".

 

وأكد ترامب: "هذا الذي بدأ التضخم، ولم يتوقف الأمر، لأن الناس يدفعون للحم المقدد والبيض ضعفي و3 أضعاف ما كانوا يدفعونه قبل فترة بسيطة، صنعنا أعظم اقتصاد في التاريخ".

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=93442