عالم الرياضة

مواجهة ريال مدريد ومانشستر سيتي تنتهي بالتعادل الإيجابي


انتهت المواجهة بين ريال مدريد وضيفه مانشستر سيتي يوم أمس الثلاثاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانتياغو برنابيو".

 

وافتتح الفريق الملكي النتيجة عن طرق البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 36، إلا أن السيتي تمكن من إدراك التعادل عبر البلجيكي كيفين دي بروين في الدقيقة 67 من عمر المباراة.

 

وتبادل الفريقان الضغط والاستحواذ والسيطرة على مجريات اللعب خلال المباراة، مع أفضلية ﻟ "السيتي" في الشوط الأول، وﻟ "الميرينغي" في الشوط الثاني، حيث جاء هدف كل فريق عكس مجريات اللعب، ليتأجل الحسم إلى مواجهة الإياب.

 

وستقام مواجهة الإياب الحاسمة يوم الأربعاء المقبل 17 أيار الجاري على ملعب "الاتحاد".

 

وفيما يلي أبرز الأرقام من مباراة الأمس:

 

-عادل الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد السير أليكس فيرغسون بصفته المدرب صاحب أكبر عدد من المباريات في تاريخ دوري أبطال أوروبا (190 مباراة لكل منهما)، ويليهما الفرنسي أرسين فينغر ﺑ 188 مباراة، ثم الإسباني بيب غوارديولا ﺑ 158، والبرتغالي جوزيه مورينيو ﺑ 151.

 

-أصبح غوارديولا أكثر مدرب يخوض الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا ﺑ 10 مرات، يليه كارلو أنشيلوتي ﺑ 9 مرات.

 

-تعادل ريال مدريد في مباراة ضمن أدوار خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ نيسان 2021 ضد تشيلسي على ملعب ألفريدو دي ستيفانو بنتيجة (1-1).

 

-تأهل ريال مدريد في ثمانية من أصل 10 مواجهات في دوري أبطال أوروبا بعد تعادله في مباراة الذهاب، وخسر فقط في ربع النهائي أمام دينامو كييف في موسم 1998- 1999 (1-1 في مدريد و2-0 في أوكرانيا)، وفي نصف النهائي ضد تشيلسي في موسم 2020-2021  (1-1 على ملعب ألفريدو دي ستيفانو و2-0 على ملعب ستامفورد بريدج).

 

-سجل فينيسيوس جونيور 23 هدفاً في 51 مباراة مع ريال مدريد هذا الموسم في جميع المسابقات، وهو أعلى رصيد له في موسم واحد مع النادي، متجاوزاً أرقامه الموسم الماضي (22 هدفاً في في 52 مباراة).

 

-أصبح البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد (22 عام و301 يوم) ثالث أصغر لاعب من أمريكا الجنوبية يسجل 15 هدفاً في دوري أبطال أوروبا، بعد ليونيل ميسي في 2009 (21 عام و 288 يوم) ورودريغو غوس هذا الموسم أمام تشيلسي (22 عام و 99 يوم).

 

-عادل فينيسيوس رقم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو بالمساهمة (هدف أو أسيست) في 11 مباراة على التوالي في دوري أبطال أوروبا.

 

-سجل فينيسيوس 7 أهداف وصنع 6 في 11 مباراة مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهو أعلى رصيد له مع ريال مدريد في موسم واحد في البطولة.

 

-سجل كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي ثلاثة أهداف في سبع لقاءات خاضها ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، خصمه المفضل في المسابقة إلى جانب باريس سان جيرمان (ثلاثة أهداف في خمس لقاءات).

 

-مانشستر سيتي يصبح أول فريق لا يقوم بأي تبديل في مباراة ضمن الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا منذ مانشستر يونايتد أمام ميلان في نيسان 2007.

 

-هدف فينيسيوس في الشوط الأول كان الأول لريال مدريد من تسديدة واحدة فقط في الشوط الأول في مباراة بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2003-2004.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=93404